Search

أزمور تحتضن أكاديمية قادة الاغاثة في دورتها الأولى

مشاهد بريس

انطلاقا من أهدافها السامية و التي تنص على زرع القيم الوطنية و مد يد المساعدة لكل محتاج نظمت الجمعية المغربية للإغاثة المدنية يوم 27 /28 أبريل 2018 لقاء وطني بأزمور بحضور المكتب المركزي للجمعية ، كانت الغاية من اللقاء هو مناقشة بعض النقط المتعلقة بطريقة الاشتغال والتي تم التركيز فيها على ضرورة تفعيل الجهات اي تسطير برامج جهوية و الاشتغال بها.
من جهة اخرى كانت الإسعافات الأولية و التدخل في الكوارث عنوان بارز للدورة الاولى من أكاديمية قادة الإغاثة .
الدورة التي كانت من تأطير رحال الوقاية المدنية في شخص(النقيب الشوفاني ) الدي تطرق في تكوينه لأربع نقط مهمة لا و هي الإسعافات الأولية في حالة الغرق (البحر مثلا) و تبيانه للطرق الصحيحة قصد إنقاد المصاب، الكوارث الطبيعية ( الزلازل .الفيضانات..) و كدا الاحتياطات التي يجب ان نتخذها لانقاد ضحايا هده الظواهر.
دون أن ننسى التدابير الوقائية التي نصح بها الحاضرين من أجل الحد من الكوارث المنزلية و كدا كيفية الإسعافات في حالة وقوعها .
و تحت شعار لا للمساومة في القضية الوطنية نظمت الجمعية المنتدى الثاني من أجل الصحراء المغربية المنتدى الدي عزز بتدخلات عدة شخصيات منها من تمثل المكتب المركزي للجمعية المغربية للإغاثة المدنية المجتمع المدني ،الصحافة …الدين عبروا عن تنديدهم لما يحصل في الصحراء المغربية و كدا قلقهم الشديد من توغل جبهة البوليساريو في منطقة بير لحلو بالإضافة الى التصريحات و الافعال التي تقوم بها جارتنا الجزائر….
مؤكدين على ضرورة التشبث بالقضية الوطنية والتضحية من أجل ولو حبة واحدة من رمالنا .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *