Search

النموذج التنموي الجديد محور لقاء تواصلي لمناضلي حزب الاستقلال بإنزكان

أشرف كانسي – مشاهد بريس

دعا كل من الدكتور جمال ديواني رئيس رابطة الإقتصاديين الإستقلاليين بجهة سوس ماسة، والأستاذ نجيب عنيترة رئيس هيئة المحامين الإستقلاليين بالجهة  إلى المساهمة في النموذج التنموي للمغرب، وذلك خلال اللقاء التواصلي الذي نظمه حزب الاستقلال انزكان مساء يوم السبت 5 ماي 2018،  وقالا إن “الوقت قد حان ليساهم المغاربة في النموذج التنموي الكبير الذي يقوده الملك محمد السادس بكل إصرار وتحد، وذلك ليتبوأ المغرب المكانة التي يستحقها”. 

وتميز اللقاء الذي تم تنظيمه تحت شعار ” ” النموذج التنموي الجديد منطلق لصيانة الوحدة الترابية للمغرب” بحضور غفير من المناضلات والمناضلين من حزب الاستقلال بالاقليم، والبرلماني الإستقلالي الحسين بوزيحاي … وقد ابرز المفتش الاقليمي للحزب ميلود باصور في تصريحه لمشاهد بريس أن أهمية اللقاء باعتبارها تدخل في إطار مساهمة الحزب في النقاش الدائر في بلادنا من أجل تحديد معالم النموذج التنموي المنشود.

وأشار غالبية الحاضرين إلى وجود وفرة كمية ونوعية في ما يتعلق بتشخيص النموذج التنموي المغربي وتحديد أوجه القصور التي يعاني منها، نظرا إلى الكم الهائل من الدراسات التي تناولت هذا الموضوع الشائك. وأجمعوا على أن أبرز أوجه القصور في هذا النموذج تتعلق بالعدالة الاجتماعية وسوء توزيع الثروة، وتعمق التفاوتات الاجتماعية والمجالية، وضعف الاهتمام بالشباب والنساء، وعدم استثمار الثروة اللامادية بالشكل الأمثل، وضعف نجاعة الاستثمارات العمومية، ومحدودية الاستراتيجيات القطاعية المتبعة وعدم التقائيتها.

واختتم اللقاء الى تكريم الاب الروحي لحزب الاستقلال بجهة سوس ماسة،  للحاج علي قيوح أو بابا علي كما تسميه الشبيبة ومناضلي الحزب .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏جلوس‏ و‏طاولة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *