Search

اختتام الدورة التاسعة لكأس التعاون المدرسي بمديرية انزكان ايت ملول (صور)

أشرف كانسي – مشاهد بريس

اختتمت مساء السبت 12 ماي 2018 م بالملعب الجماعي لإنزكان فعاليات النسخة التاسعة من كأس التعاون المدرسي المنظم من طرف الفرع الاقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بمشاركة 73 مدرسة ابتدائية من أصل 86 المكونة للإقليم ما بين 21 أبريل و 12 ماي 2018، و المنظم في إطار لذكرى 13 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والذكرى 15 لميلاد صاحب السمو الملكي الامير مولاي الحسن.

وقد حضر حفل الاختتام كل من السلطات المحلية والمجالس المنتخبة والهيئات الرياضية المحلية و الجهوية و الهيئات التربوية و الإدارية بالمديرية الإقليمية لإنزكان أيت ملول وجمعيات المجتمع المدني وجمع غفير من التلاميذ و التلميذات وضيوف من مختلف الجهات.

انطلقت مراسيم الاختتام في جو رياضي حماسي بتنظيم استعراض للفرق المشاركة و توزيع الجوائز و الكؤوس و الميداليات و البذل الرياضية على المتوجين. حيث أسفرت المباريات النهائية على فوز منتخب أساتذة القليعة بكأس التعاون الخاص بالكبار أمام منتخب أساتذة إنزكان، ومن فئة البرعومات فازت بطلات مدرسة عمر بن العاص بالكأس على حساب مدرسة الجهاد.. أما فئة البراعم فقد فاز بالكأس ابطال مدرسة الشهداء على حساب براعم مدرسة الشريف الادريسي ، في مباراة عرفت تنافسية و ندية وروح رياضية عالية.

وفي تصريح للمكلف بالإعلام والتواصل الأستاذ عبد المجيد النعماني أكد أن جمعية تنمية التعاون المدرسي فرع انزكان ايت ملول ، راهن على انجاح النسخة التاسعة من الكأس و ذلك من خلال وضع تصور جديد و منهجية قائمة على اشراك و مشاركة اكبر عدد من المؤسسات التعليمية مع اعتماد مقاربة النوع في المشاركة و الممارسة بتنظيم بطولة خاصة بفئة الاناث “برعومات” و التي اضفت رونقا كرويا و تركت انطباعا جيدا لدى المتتبعين و المشرفين على حد سواء. و اضاف المكلف بالإعلام و التواصل أن تنظيم كأس التعاون المدرسي تم التحضير له بتنسيق مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي لإنزكان ايت ملول في اطار تنشيط الحياة المدرسية و التوجيهات الوزارية من اجل تنزيل الرؤية الاستراتيجية في سياق الاهتمام بالتلاميذ المتميزين عبر رفع مستواهم والارتقاء بقدراتهم الابداعية مهارياً وتنافسياً.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏9‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏أشخاص يقفون‏، و‏أشخاص يلعبون رياضة‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏بما في ذلك ‏‎Ennouamani Abdelmjid‎‏‏‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏

 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *