Search

أخر الأخبار

الطائفة اليهودية تحتفل مع الشعب المغربي بعيد العرش بأكادير +صور.

وليد أفرياض / مشاهد بريس

نظمت الطائفة اليهودية بأكادير، يوم أمس الخميس 26 يوليوز 2018 بمقر الضيافة الخاص باليهود، حفلا بمناسبة تخليد الذكرى التاسعة عشر لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين.

وكان هذا الحفل، الذي جرى في جو من التعايش والوئام، فرصة لأفراد هذه الطائفة للتعبير عن ارتباطهم المكين بالعرش العلوي المجيد وتعبئتها الدائمة وراء جلالة الملك.

وعبر رئيس الطائفة اليهودية بأكادير سيمون ليفي، في كلمة بالمناسبة، عن أحر التهانئ لصاحب الجلالة بهذه الذكرى، وأجمل المتمنيات لجلالته بموفور الصحة والسعادة والنجاح في مهامه النبيلة في خدمة الأمة المغربية.

وبعد أن جدد التشبث الدائم للطائفة اليهودية بأهداب العرش العلوي المجيد، أعرب ليفي عن التزام الطائفة بالدفاع عن القضايا الكبرى للبلاد، في مقدمتها قضية الوحدة الترابية للمملكة.

وخلال الحفل، رفع الحضور أكف الضراعة بالنصر والتمكين لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأن يحفظه في ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، وصاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة، ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

كما ابتهلوا إلى العلي القدير أن يمطر شآبيب الرحمة والرضوان على جلالتي المغفور لهما الحسن الثاني ومحمد الخامس، وأن يسكنهما فسيح الجنان في أعلى عليين مع النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين.

و تميز هذا الحفل بحضور أحمد حجي والي جهة سوس ماسة، و عمر التويمي بنجلون الكاتب العام لولاية الجهة، و عمر بلمام رئيس قسم الشؤون الداخلية بولاية الجهة،و ابراهيم الحافيدي رئيس مجلس جهة سوس ماسة و رئيس الجماعة الحضرية لأكادير صالح المالوكي،و محمد زويتر والي الأمن بأكادير،و محمد العربي الكولونيل ماجور القائد الجهوي الدرك الملكي، و توفيق الغراس القائد الجهوي للوقاية المدنية،و الكولونيل ماجور محمد القفلي قائد الحمية العسكرية، و اليوتنو كولونيل القائد الإقليمي للقوات المساعدة.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *