Search

أخر الأخبار

أكادير: انتخاب جواد الهيلالي رئيسا لغرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى.

وليد أفرياض – أكادير

أسفرت أشغال الجمع العام لغرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى، التي انعقدت صباح اليوم الاثنين 3 شتنبر، بمقر المعهد العالي للصيد البحري بأكادير، (أسفرت) عن انتخاب جواد الهيلالي رئيسا للغرفة، خلفا لعبد الرحمان سرود.

وحصل جواد الهيلالي، الذي لم يتقدم أي عضو في الغرفة لمنافسته على منصب الرئاسة، على 32 صوتا من أصل 35 من الأعضاء الذين يشكلون الغرفة الأطلسية الوسطى للصيد البحري.

وفي كلمة له بمناسبة انتخابه رئيسا لغرفة الصيد البحري، أوضح جواد الهيلالي أن من أولويات مكتب الغرفة الجديد مواكبة الطفرة النوعية التي تعرفها الجهة على مستوى البنيات التحتية والتجهيزات المصاحبة لها في مختلف القطاعات الحيوية، وتعزيز الاهتمام بخصوصيات المنطقة الطبيعية منها والجغرافية والمهنية وأنواع السمك ونوعية الصيد والمراكب المتواجدة بالجهة ككل.

وأضاف نفس المتحدث، أن عمل الغرفة سيكون مدعما ومكملا للمخطط الوطني الرائد “أليوتس”، الذي تشرف عليه وزارة الفلاحة والصيد البحري، خدمة لمصالح مهنيي القطاع ولتعزيز موقع قطاع الصيد البحري كإحدى الدعامات الاساسية للنشاط الاقتصادي وطنيا وجهويا.

وقد أسفرت عملية انتخاب المكتب المسير لغرفة الصيد البحري على التشكيلة الآتية: جواد الهيلالي رئيسا، وعبد الكريم فوطاط نائبا أولا للرئيس، وعبد الرحيم الهبزة نائبا ثانيا للرئيس، وفؤاد بنعلالي كـاتبا عاما، ونيجة المدرج كاتبا مساعدا، وعبد الباسط عاشق أمينا للصندوق، وعبد الهادي باعدي أمينا مساعدا للصندوق، وعمر أكوري مستشارا أولا، وعبد اللطيف أقتيب مستشارا ثانيا، وعبد الرحمن بوسري مستشارا ثالثا، وحسن صدقي مستشارا رابعا، وأحمد اخروبي مستشارا خامسا.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *