Search

أخر الأخبار

أكادير: والي جهة سوس ماسة يفتتح مسجد طارق بن زياد بالتجزئة العسكرية ببنسركاو.. ويؤدي به صلاة الجمعة.

وليد أفرياض/مشاهد بريس

أشرف والي جهة سوس ماسة، السيد أحمد حجي، ظهر اليوم الجمعة 14 شتنبر الجاري، على الافتتاح الرسمي لمسجد “طارق بن زياد” بحي التجزئة العسكرية ببنسركاو، حيث أدى فيه صلاة الجمعة مع الوفد المرافق له.

ويعتبر مسجد “طارق بن زياد”، الذي شيد بنفقة المحسنين، تحفة دينية بامتياز تعزز المنشآت الدينية بمنطقة بنسركاو، تنضاف لسلسلة المساجد الجديدة والجميلة بمدينة أكادير، حيث تفننت أيدي الصناع في زخرفتها وتزيينها وإخراجها للوجود.

هذا، وقد أدى والي الجهة، بمعية الوفد المرافق له صلاة الجمعة بالمسجد، واستمع إلى خطبة الإمام، فضيلة الدكتور محمد جميل رئيس المجلس العلمي المحلي بأكادير، التي تناولت موضوع العناية ببيوت الله، تزامنا مع حلول السنة الهجرية الجديدة.

وقد ختم فضيلة الدكتور محمد جميل خطبته، بالتوجه بالشكر للمكتب المسير للجمعية المشرفة على بناء هذه المعلمة الدينية، وللسلطات المحلية، التس سهرت على جميع مراحل الإنجاز، ولجميع المحسنين والعمال، الذين ساهموا بكل تفان في إخراج هذه التحفة المعمارية للوجود، التي تعتبر من المعالم الدينية الجديدة بمنطقة بنسركاو.

كما توجه فضيلة الدكتور بالدعاء للمحسنين والمحسنات، ولأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، باني وراعي المساجد بالنصر والتمكين والتأييد، قرير العين بسمو الأمير ولي العهد مولاي الحسن، مترضيا على الخلفاء الراشدين والصحابة والتابعين لهم بإحسان، مترحما على أرواح الشهداء، وفي طليعتهم الملكان المجاهدان جلالة الملك محمد الخامس وجلالة الملك الحسن الثاني، نور الله ضريحيهما.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *