Search

أخر الأخبار

كلمة رئيس غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لاكادير أمام رئيس الحكومة …..

ألقى السيد كريم اشنكلي رئيس غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بإسم اعضاء منتخبي و منتسبي غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة سوس ماسة كلمة مقتضبة امام السيد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني و بحضور 18 وزير وكاتب دولة في اللقاء التواصلي الموسع للتشخيص الجهوي والتوجهات التنموية الكبرى، صباح يوم السبت 6 اكتوبر 2018 بقاعة الاجتماعات بمقر ولاية جهة سوس ماسة-اكادير. .جاءت كالتالي ..

“حضرات السيدات والسادة،

سأبدأ تدخلي بقولة تحمل دلالات عميقة، من الأقوال الخالدة للمغفور له جلالة الملك الحسن الثاني، طيب الله ثراه، والتي جاءت في خطابه بمناسبة تدشين سد عبد المومن بإقليم تارودانت بتاريخ 10 مارس 1985.

” أريد وأعتزم نظرا لأهمية الجنوب أن تصبح أكادير عاصمة إنتاجية من الناحية الصناعية مثل الدار البيضاء” انتهى كلام المغفور له صاحب الجلالة الملك الحسن الثاني “.

أين نحن اليوم من التطلعات المتضمنة في هذه القولة؟

تساؤل يستمد مشروعيته من واقع الحال الإقتصادي بجهة سوس ماسة والذي يؤكد للأسف على أن الجهة الزاخرة بالثروات والمؤهلات الطبيعية الهائلة تعيش أوضاعا كارثية, و تحتاج إلى ثورة حقيقية من المبادرات الخلاقة والمبدعة والإرادة القوية والدعم لإنتشالها من الركود والكساد الذي نجم عنهما إحباط جماعي وإحساس بفقدان الثقة وانسداد الأفق , وهو ما انعكس سلبا على حياة الساكنة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *