Search

أخر الأخبار

تأهيل رياضي.. جماعة الكفيفات ستستفيد من ملاعب القرب.

مشاهد بريس

إن سياسة القرب من أهم الركائز التي عملت عليها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتي تعتبر ورشا من أوراش جلالة الملك والتي حظيت باهتمام كبير من طرفه، وذلك بغية انهاء التفاوتات الاجتمـاعـيـة غـيـر المقبولة والوصول إلى مستـوى مـهـم من التنمية البشرية للبلاد.

حيث تعززت البنية التحتية الرياضية بجماعة الكفيفات بإنشاء مجموعة من ملاعب القرب من اجل النهوض بقطاع الرياضةوالاهتمام بفئة الشباب من خلال تمكينهم من فضاءات رياضية تمنحهم فرصةابراز مواهبهم وممارسة هوايتهم وكدا تنمية قدراتهم البدنية والفكرية.

فما فتئت جماعة الكفيفات إلا أن تستفيد من هذا الورش الهام والمتمثل في إصلاح ثلاث وعشرين ملاعبا للقرب، حيث عملت رئيسة الجماعة على إنشاء ملعب سوسيو رياضي بسوق السبت بغلاف مالي 60مليون سنتيم بمواصفات عالية.

وفي تصريح له لجريدة “ مشاهد بريس ” قال النائب الأول لرئيسة جماعة الكفيفات، أن الجماعة بصدد ، نهج سياسة القرب للنهوض بالشباب رياضيا وتثمين ما تزخر به الجماعة من طاقات ومواهب متعددة بإمكانها اغناء الساحة الرياضية على مختلف الأصعدة.

مضيفا أن ملاعب القرب الجديدة لقيت استحسان من طرف شباب الجماعة خصوصا الدواوير المستفيدة الدلالات و ايت الديوان و الكراويط، بحيث تعتبر هذه الملاعب هي المتنفس الوحيد لدى شباب العالم القروي عامة، وأن اغلب الدواوير في الجماعة تتوفر على منشآت رياضية و ترفيهية، استنادا على تفعيل الممارسات الرياضية الفردية و الجماعية بالأحياء، ويهدف لتحقيق انخراط شباب هذه الدواوير و تمكينهم من قرب الخدمات.

و في سياق متصل أكد، عبد العزيز الوفيق، على أن جماعة الكفيفات ستبدل كل ما في وسعها للنهوض بالمنطقة و دعم فريق نادي شباب الكفيفات بمنـحة تقدر ب 100 ألف درهم ، خـلال شهر فبراير من سنـة 2019، وأوضح أن سبب تماطل هذه المنحة و عدم إدراجها في الدورة العادية للمجلس، ناتجة عن صدور دورية جديدة من وزارة الداخلية إلى الجماعات المحلية بخصوص إعداد ميزانية “النفقات الإجبارية” للموظفين و رؤساء المصالح، وفي هذا الصدد، خصصت الجماعة 23 مليون سنتيم، لصرف هذه المستحقات المالية.

وستعمل الجماعة على برنامج تأهيل المركز والذي سيشمـل عدة أشغال مهمة منها: توسيــع الشارع وتبليط الأزقة والإنارة وإحداث الحدائق بالمركز والدواوير، حيث قامت الجماعة بوضع الدراسة لهما.

ويشار ، أن عددا من أعيان المنطقة ورجال الاعمال هم دائما في دعم النادي ماديا منذ نشأته إلى وصوله إلى نتائج ممتازة ضمن المجموعة الثالثة لعصبة سوس لكرة القدم، بعد احتلاله الرتبة الثالثة الموسم الماضي.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *