Search

“الحكامة المحلية و القوانين التنظيمية للجماعات” محور ورشة تدريبية لمؤسسة التنوير بأكَادير.

مشاهد بريس

شارك حوالي 30 فاعلاً جمعوياً، يوم الأحد 21 أكتوبر 2018 بأحد الفنادق الخاصة بمدينة أكَادير في دورة تكوينية حول “الحكامة المحلية والقوانين التنظيمية للجماعات”.

وتندرج هذه الدورة التكوينية، في إطار مشروع “شباب من أجل الديمقراطية والمواطنة والحكامة الترابية” الذي تنظمه “مؤسسة التنوير للبحث والتواصل” بتعاون مع “مركز تطوير الإعلام” وشركاء آخرين.

ويهدف هذا البرنامج إلى تنمية الثقافة الديمقراطية وتقوية مهارات الأطر و القيادات الشابة المنتمية للجمعيات المدنية بسوس، في المجالات المرتبطة بتدبير قضايا الشأن المحلّي.

وأوضح السيد “عبدالعزيز بوضوضين” رئيس المؤسسة، أن الأمر يتعلق بأول نشاط للمؤسسة، وذلك بهدف “تعزيز قدرات الفاعلين المحليين الشباب لفهم قضايا التدبير المحلّي في ظل النصوص التنظيمية الجديدة، ليتمكنوا من الإضطلاع بدورهم في تحقيق التنمية”.

وتعرّف المشاركون خلال هذه الدورة  التي أطرها الدكتور “إبراهيم كَومغار” أستاذ التعليم العالي بجامعة إبن زهر ومتخصص في قضايا الحكامة والشأن المحلّي على  مستجدات النصوص التنظيمية للجماعات الترابية بمختلف مؤسساتها ومبادئ ومعايير الحكامة الجيدة، خاصة الشفافية ومشاركة المواطنين في جميع المشاريع المحلية.

L’image contient peut-être : 18 personnes, personnes souriantes, personnes debout




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *