Search

أخر الأخبار

الكفيفات..الوالي حجي و عامل إقليم تارودانت يتفقدان فيضان واد أوركا.

وليد أفرياض

أشرف أحمد حجي والي جهة سوس ماسة و الحسين أمزال عامل إقليم تارودانت، و مدير وكالة الحوض المائي و أعضاء مجلس جماعة الكفيفات، صباح يوم الأحد 28 أكتوبر الجاري، على زيارة تفقدية لمكان وقوع الفيضان على واد أوركا.

وتهدف هذه الزيارة التفقدية لمكان الفيضان للوقوف على الأضرار التي تسبب فيها الفيضان وكذا لتقديم المساعدة للمتضررين قصد التخفيف من هول الفيضان ولتقييم الوضع لاتخاذ الإجراءات الضرورية والتدابير اللازمة لتسوية الوضعية.

وفي هذا الصدد، تم عقد إجتماع طارئ بمقر جماعة الكفيفات لفك مشكل الفيضانات، حيث تم إقتراح وضع قناة المياه على مستوى كل من جماعة الكفيفات و جماعة المهادي و الكدية البيضاء، بالإضافة لجماعة أهل الرمل، ويذكر أن جماعة الكفيفات بدأت في أشغال القناة منذ سنة 2011، وذلك من أجل التصدي لهذه السيول الجارفة التي أصبحت تهدد سكان الدواوير المجاورة الجماعة.

وفي كلمة له لعامل الإقليم، أكد بأن على الجميع التجند لتجاوز هذه الكارثة البيئية التي خلفت أضرار مع إبلاء الأولوية لإصلاح البنيات التحتية من طرق وشبكات التزويد بالماء الصالح للشرب والكهرباء.

ونوه في هذا السياق بالمجهودات التي قام بها كافة المتدخلين من سلطات ومنتخبين ومصالح أمنية وعسكرية ووقاية مدنية ومواطنين لتجاوز الصعوبات التي عاشتها الساكنة منذ يوم الأمس السبت.

وفي ذات السياق، ووعد والي جهة سوس ماسة، بالبحث عن تمويل لإنجاز هذا المشروع، والعمل إلى إخراجه إلى حيز الوجود لفك العزلة عن الساكنة، إستجابة لمطالبهم في أقرب وقت ممكن، وذلك من أجل الوقوف على الوضعية المائية بالإقليم والاستماع إلى انتظارات الساكنة وخاصة في ما يتعلق بتزويد مختلف مناطق إقليم تارودانت بالماء الصالح للشرب، وإيجاد الحلول والإجراءات لتجاوز المشاكل المطروحة، وكذا استشراف الآفاق المستقبلية لتنمية الموارد المائية بالإقليم.

وأشار إلى أن هذه الزيارة التفقدية تأتي لتتبع الوضع القائم بعين المكان والإنصات لانتظارات ممثلي الساكنة وتنسيق الإجراءات من أجل تجاوز هذه المرحلة وضمان حماية المواطنين وممتلكاته.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *