Search

أيت ملول..”مجموعة الشعبي ” تستثمر 115 مليون درهم في صناعة الورق والكارتون.

وليد أفرياض

قام وزير الصناعة والإستثمار و التجارة و الإقتصاد الرقمي، السيد مولاي حفيظ العلمي، رفقة والي جهة سوس ماسة أحمد حجي، مساء يوم الأربعاء 14 نونبر الجاري، بزيارة تفقدية للوحدة الصناعية “جي بي سي” بأيت ملول المتخصصة في مجال إنتاج الورق والكارتون، التابعة لمجموعة الشعبي “يينا هولدينغ”.

وتعرف هذه الوحدة الصناعية المتخصصة في إنتاج الورق والكارتون، قدرة إنتاجية تقدر بحوالي 15 ألف طن سنويا،الشيء الذي سيسمح بالرفع من الإنتاج الإجمالي لهذه الوحدة ليصل 60 ألف طن سنويا.

ويروم هذا الاستثمار الذي يصل 115 مليون درهم مواكبة التطور الذي يشهده القطاع الفلاحي في جهة سوس ماسة، مما سيسمح بمواصلة عملية تثمين المنتوج المغربي الموجه للتصدير.

ويشار أن المجموعة الإستثمارية تطمح إلى التوجه نحو إفريقيا لمواكبة الريادة المغربية في القارة الإفريقية، حيث أن شركة “جي بي سي” تقوم بتسويق ما بين 30 و50 مليون درهم سنويا في إفريقيا، وتفكر اليوم في إنشاء معمل لإنتاج الكارتون في إحدى الدول التي تربطها علاقات متميزة مع المملكة، خصوصا بعد الموافقة على طلب انضمام المغرب إلى المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا.

جدير بالذكر أن شركة “جي بي سي” تأسست سنة 1992، وتشغل هذه المقاولة أزيد من 1000 مستخدم وتمتلك 7 مواقع للإنتاج بالقنيطرة، وأكادير، والمحمدية ومكناس، إضافة إلى مركز لتجميع الورق والكارتون المتقادم بالدار البيضاء الكبرى. وتتوفر الشركة علاوة على ذلك على 3 مراكز لتصنيع صناديق المنتجات الفلاحية: مركز يضم أزيد من 20 آلة بأيت ملول، ومركز يحتوي على أربع آلات بالمحمدية، ومركز بأربع آلات بمجاط.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *