Search

أكادير..افتتاح أشغال الدورة الثانية لندوة الجمعية الدولية لمصالح الخزينة‎ لسنة 2018.

وليد أفرياض

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء 27 نونبر الجاري بأحد الفنادق المصنفة بمدينة أكادير، أشغال الدورة الثانية لندوة الجمعية الدولية لمصالح الخزينة تحت عنوان: “تطبيق معايير كالمحاسبة التعريف ورهانات المحاسبة العمومية الحديثة ”، حيث تسهر على تنظيمها الخزينة العامة للمملكة بشراكة مع الجمعية الدولية لمصالح الخزينة، وعرفت الجلسة الإفتتاحية، حضور السيد نور الدين بنسودة الخازن العام للمملكة و السيد أحمد حجي والي جهة سوس ماسة، ومشاركة فاعلين اقتصاديين دوليين،فضلا عن خبراء دوليين.

و من جانبه أكد الخازن العام للمملكة السيد نورالدين بنسودة أنه في سياق إطار يتسم بتطور مسلسل الاصلاحات المالية وإعادة تنظيم بنيات الدولة، فإن اختيار موضوع تطبيق معايير كالمحاسبة التعريف ورهانات المحاسبة العمومية الحديثة كشعار للندوة يعد اختيارا مبررا .

وأكد ان اتخاذ القرارات المتعلقة بالميزانية والمالية أصبح اليوم يسلتزم اعتماد مقاربة تزاوج بين التناسق والانسجام بما يمكن من التوظيف الامثل للموارد خدمة للأولويات الوطنية.

وسيتابع المشاركون في الأشغال الندوة الدولية على مدى يومين 27 و 28 نونبر 2018، نظرة عامة عن آليات اللامركزية ومختلف أدوات التمويل لدعمها، إضافة إلى عرض حول أفضل النظم المحاسبية والمعلوماتية لللامركزية وأهم الخدمات التي تقدمها لها مصالح الخزينة.

حيث يكتسي موضوع هذه السنة أهمية خاصة في سياق دولي منفتح بشكل متزايد على العولمة والذي يتطلب اعتماد وتبني نظم محاسباتية وطنية قائمة على المعايير الدولية، كما سيتم تنظيم المناقشات والمداولات في ورشات عمل حول أربعة محاور أساسية تتعلق بالإصلاحات المحاسبة و حدود الأنظمة الحالية؛ ثم المعايير والمراجع المحاسبية، تنفيذ الإصلاحات المحاسبية و دور نظم المعلومات في الإصلاحات المحاسبية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *