Search

رئيس Apefel الحسين اضرضور: اختيارنا لسوق إفريقيا هو قرار حكيم.

وليد أفرياض

عقدت الجمعية المغربية للمنتجين والمنتجين المصدرين للفواكه والخضر “ابفيل”، صباح اليوم الخميس 29 نونبر الجاري، جمعها العام العادي تحت شعار ” أية استراتيجية لسوق الخضر والفواكه الداخلي و الإفريقي؟ ” بحضور رئيس الكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية، وعدد كبير من المهنيين والفلاحين.

وإنطلقت أشغال هذا الجمع المنعقد بمركب البستنة بأيت ملول، بجلسة رسمية حضرها السيد إسماعيل أبو الحقوق عامل إنزكان، حيث القى خلالها رئيس الجمعية الحسين اضرضور، كلمته التي أكد فيها أن قطاع الخضر والفواكه يعتبر قاطرة أساسية لتحقيق رهان تحديث القطاع الفلاحي و النهوض بالإنتاجية و الإندماج و التنافسية، مع تحسين إنتاج و مردودية قطاع الخضر و الفواكه و التسيير المستدام للموارد الطبيعية،و اختيارنا لسوق إفريقيا هو قرار حكيم،

وبعد الجلسة الافتتاحية تم استئناف أشغال الجمع العام ومناقشة التقريرين المالي والمعنوي لموسمي 2017 / 2016 و 2017 / 2018 والمصادقة عليهما.

وجاء في التقرير الأدبي أن هذا الموسم الفلاحي 2017-2018، فقد بلغ حجم الصادرات المغربية من الطماطم 528200 طنا، إلى حدود نهاية شهر أكتوبر المنصرم، مقابل 517200 طنا خلال نفس الفترة من الموسم الماضي، أي بإرتفاع وصلت نسبته إلى %2.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *