Search

“الديمقراطية التشاركية والتنمية الترابية” موضوع دورة تكوينية بمدينة أكادير.

عبد المجيد الترناوي       

انطلقت صباح اليوم الأحد 09 دجنبر الجاري، بأحد فنادق مدينة أكادير، أشغال الدورة التكوينية الرابعة حول: “الديمقراطية التشاركية والتنمية الترابية”، وذلك في إطار مشروع: “شباب من أجل الديمقراطية والمواطنة والحكامة الترابية”، المنظم من طرف مؤسسة التنوير للبحث والتواصل بتعاون مع مركز تطوير الإعلام.

استهل اللقاء بجلسة إفتتاحية تميزت بكلمة لرئيس مؤسسة التنوير للبحث والتواصل عبد العزيز بوضوضين رحب من خلالها بالمشاركين في الدورة التكوينية الرابعة ضمن المشروع، كما عرف بأهداف المشروع الذي يهتم بالأساس بتكوين الشباب في مجال المواطنة و الحكامة الترابية.

في حين أطر الدكتور علي بكاس، متصرف وباحث في التخطيط والتنمية الترابية، الورشة الأولى حول: “التخطيط الإستراتيجي التشاركي كآلية للتنمية الترابية”، متطرقا لمفهوم التنمية في بعدها الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، بالإضافة إلى التنمية داخل الجماعات الترابية، والمقاربة التشاركية التنموية،

اختتمت الورشة الأولى بمداخلات المشاركين و المشاركات في الدورة التكوينية الممثلين لطلبة باحثين، وفاعلين جمعويين وإعلاميين.

كما سيكون للمشاركين والمشاركات في الفترة المسائية، مع أشغال الورشة الثانية حول: “الهيئة الإستشارية للحوار والتشاور كآلية للديمقراطية التشاركية”، يشرف عليها أيضا الدكتور علي بكاس.

وفي ختام أشغال الدورة سيتم توزيع شواهد المشاركة على المستفيدات والمستفيدين، والذي بلغ عددهم خمس وثلاثون (35).




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *