Search

هل ضحك رئيس جامعة ابن زهرعلى الطاطويين؟؟؟

مولاي محمد القاديري

يتساءل أبناء طاطا عن مصير النواة الجامعية التي وعدهم به المجلس الاقليمي طاطا ورئيس جامعة ابن زهر السيد عمر حلي؟؟.

بعد سنتين من اعلان بداية التأسيس لنواة جامعيةتابعة لجامعة ابن زهر التي بقيت على ما يبدو عنوانا على الورق او سحابة صيف مرت بسماء طاطا وانقشع ضبابها،فأجلت الى أجل غير مسمى أحلام أبناء طاطاالذين يتجشمون متاعب  التنقل الى المدن الداخلية قصد اتمام دراستهم الجامعية ، مع ما  يصاحب ذلك من الم فراق العائلة والاهل والاكتواء بلهيب غلاء سومة كراء محلاتتأويهم مدة دراستهم .مع العلم أن كثيرا من الاسر الفقيرة ذات الدخل المنعدم لا تستطيع تأمين نفقات دراسة أبنائهم بالجامعات مهما كانت ضئيلة.

لهذا استبشر سكان طاطا خيرابنهاية معاناة ابنائهم عند اعلان المجلس الإقليمي لطاطا قرب فتح نواة جامعية بالإقليم ، واعتبر  المجلس الإقليمي ذلك ورشا واعدا عده من أهم منجزاته على مر تاريخه. لكن سرعان ما انجلى غبار الجعجعة الاعلامية والسيل الجارف من التدوينات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المصاحبة لهذا الانجاز الكبير على حقيقة مفادها ان هذا الحلم  مؤجل الى أجل غير معروف ، وتبين ان رئيس جامع ابن زهر السيد عمر حلي ضحك على ذقون الطاطويين الذين منحوه في اجتماع مسؤول بعمالة طاطا بمحضر رسمي بقعتين من الارض الاولى بقلب مدينة طاطا مكان المجزرة البلدية القديمة مساحتها 1.5 هكتار والثانية  في المدخل الشرقي للمدينة طريق وارززات مساحتها 6 هكتار.

عندما ضمن السيد حلي هذه الهكتارات أدار ظهره لمسؤولي طاطا وذهب يفاوض شركائه في جهة كلميم وادنون بالضبط اقليم طانطان واقليم تزنيت بسوس ماسة لإتمام مشارعه المعلقة هناك التي تعطلت بسبب تعقيدات الوعاء العقاري بهذه المدن. فتم اعلان عن انشاء نواةجامعيةبالوطيةبطانطان في الآونة الأخيرة .

هكذا تنكر السيد عمر حلي لوعوده لأهل طاطا وهو الذي قال بعظمة لسانه– ان كان في اللسان عظم-  في اجتماع  رسمي في عمالة طاطا انه متحمس جدا لفتح اجازة مهنية في اللغات على اعتبار ات ابناء طاطا على حد قوله متفوقون في اللغات بجامعته ،وبإخلافه بوعده أجل أحلام أبنائهم في اتمام دراستهم بديارهم واكتفى الى حد الساعة بفتح اجازة مهنية يتيمة في السياحة الواحاتيةتستقبل 30 طالبا في كل موسم وتعاني من قلة الكفاءات التاطيرية وهزالة الامكانات المالية.

الذي أغاض الرأي العام الطاطوي أن لا أحد من المنتخبين  والمسؤولين المطبلين بقوة لهذا المشروع لم يخرج الى العلن ليكشف الحقيقة ويخبر هم هن مجريات سير هذا المشروع المعلق ، الى متى سيبقى في طور الانجاز؟؟؟ أم أنه اجل الى الي أمد ؟؟؟ ما هو هذا الامد ؟؟؟؟اوأنه الغي الى غير رجعة ؟؟؟




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *