Search

اختتام فعاليات الدورة التكوينية الخاصة بالوان مان شاو بأكادير

مشاهد بريس

اختتمت فعاليات الدورة التكوينية الخاصة بالوان مان شاو والتي نظمتها جمعية إيسوراف للفن السابع باكادير بتنسيق مع ساول تيفي تحت شعار : “الوان مان شاو من الفكرة إلى العرض”. من تأطير الفنان رشيد أسلال بولمازغي وذلك يومه السبت 19 نونبر 2016 . وقد عرفت الحصة الصباحية لهذه الورشة تناول الجانب النظري لهذا الفن خصوصا : نشأته وأدبياته ومقوماته وطرق التعامل معه . وخلال الحصة المسائية تم تقديم عروض من طرف كل المشاركين حيث تمت مناقشتها وإبراز مكامن الضعف والقوة في العروض وتقييم الاداء، من طرف الفنان رشيد أسلال بولمازغي .

جدير بالذكر ان هذه الدورة التكوينية تعد من الدورات الفريدة في هذا المجال بمنطقة أكادير ، وعرفت مشاركة حوالي 24 مشارك وتم تنظيمها في بدار الحي الفضية بأكادير .

يقول الفنان رشيد أسلال : في البداية أشكر جمعية إيسوراف على حرصها على تنظيم مثل هذه اللقاءات التي من شأنها أن تخلق لنا جيلا مبدعا متسلحا بآليات الاشتغال ، فكما تعلمون فعالم الوان مان شاو ، ليس سهلا، بل هو فن وجب أخذ كل الحيطة والحذر في التعامل معه ، وهو ما سنحاول أن نشرحه لهؤلاء الشباب في هذه الدورة وفي الدورات المقبلة إن شاء الله نحن عازمون أن نواكب مسيرة هؤلاء الشباب إلى أن تسطع أسماءهم في سماء الوان مان شو” .

من جهته سعيد كاني أمين مال جمعية إيسوراف للفن السابع صرح : “لقد وعينا بمسؤولية الاشتغال في تأطير مثل الورشات داخل جمعية إيسوراف ، ورغم أننا حققنا الكثير في هذا المجال وأطرنا العشرات من الورشات إلا أنه مع استمرار الوقت يزداد ثقل المسؤولية علينا خصوصا في غياب محتضن رسمي لأنشطتنا، هذا علما أن كل الورشات التي ننظمها لفائدة الشباب مجانية أي دون مقابل، وبالتالي وجب التفكير في صيغ أخرى لاستمرار اشتغالنا في هذا المجال، كما نشكر السيد رشيد أسلال بولمازغي الذي لبى هذه الدعوة” .

وفي نهاية الورشة تم تسليم المشاركين شواهد المشاركة .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *