Search

اكادير تحتضن مهرجانا خاص بالطبخ في نسخته الثالثة

مشاهد بريس

تنظم جمعية تمايورت للموسيقى والابداع الفني، بشراكة مع مؤسسة ليالي إيفنت، و مؤسسة MR.COOK الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للطبخ أيام 2 ، 3 و 4 مارس 2017 بمدينة أكادير تحت شعار “أطباق العالم تجتمع هنا”.

خلف مهرجان الطبخ السنة الماضية أثرا ايجابيا في جهة سوس ماسة و في أرجاء المملكة المغربية بطابعه السياحي و الثقافي من خلال الأنشطة المتنوعة بقالب فني و لجلب السياح الأجانب و تنشيط معالم جهة سوس ماسة و التي استقطبت عددا مهما من الزوار من مختلف الأعمار و الشرائح الاجتماعية والتي شاركت بشكل مباشر في حدث مسابقة الطبخ لإختيار نجمة الطبخ الأولى من الطهاة بهدف المساهمة في التعزيز و التعريف بالطبخ المغربي المتنوع في أطباقه ، مما أتاح الفرصة لإكتشاف طهاة مهرة في ميدان الطبخ بكل أشكاله.

مهرجان الطبخ 2017 سيحتفي بوجوه من عدة مجالات: السينما، الفن و الموسيقى، و كذا المطبخ، عرفانا لما قدموه لجهة سوس ماسة و للمملكة المغربية بصفة عامة، من دولة مصر الشقيقة الفنانة علا رامي، النجمة لقاء سويدان، و النجمة راندا البحيري كما سيعرف المهرجان حضور طاقم برنامج صباحيات 2M و ألمع نجوم الفن المغاربة : الفنان هشام الوالي ، الفنان فؤاد سعد الله، المخرج عبد الرحيم مجد، الفنان مراد الصدقاوي و مجموعة من الوجوه الفنية المعروفة و ستعرف الدورة الثالثة لمهرجان الطبخ حضور ألمع الطباخين العالميين كضيوف شرف لهذه الدورة .

تتميز هذه الدورة ببرنامج متنوع مهم… بداية بمسابقة إكتشاف أمهر الطباخات لإختيار نجمة الطبخ الأولى بمشاركة طهاة من المغرب و دول عربية و إفريقية. و يعتزم مهرجان الطبخ ، في دورته الثالثة تحضير أكبر طاجين في العالم يعده أمهر الطهاة المشاركين في المهرجان. و يختتم مهرجان الطبخ بحفل فني متنوع يقدمه ألمع نجوم الغناء المغربي و العربي و تتويج نجمة الطبخ الدورة الثالثة و تكريم عدة وجوه فنية.

و قد شاركت في الدورة الأخيرة لمهرجان الطبخ نخبة من الطباخات المغربيات، حيث تهدف هذه التظاهرة إلى الحفاظ على خصوصية الطبخ المغربي والتعريف به والبحث عن سبل تطويره، فضلا عن تبادل الخبرات والتجارب بين أنواع الطبخ لدى المتخصصين في هذا المجال، إضافة أن ميزة الدورة الثالثة لمهرجان الطبخ يكمن في قيمة الأسماء المهمة في مجال الطبخ التي استجابت للدعوة التي وجهت لها، حيث قررت مجموعة من الطباخين المشهورين إلغاء بعض مواعيدها من أجل الحضور إلى هذا المهرجان.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *