Search

“أنموكار ن جاز”.. تظاهرة فنية ذات بعد دولي بأكادير.

وليد أفرياض / مشاهد بريس

احتضنت أحد الفنادق المصنفة بمدينة الإنبعاث، يوم أمس الثلاثاء 17 أكتوبر الجاري، أطوار ندوة صحفية للتعريف بالنسخة الأولى من المهرجان الدولي لموسيقى الجاز “أنموكار ن جاز”، الذي ستحتضنه مدينة أكادير، أيام 24 و25 و26 نونبر المقبل، والذي سينظم بشراكة بين كل من مجلس جهة سوس ماسة وولاية الجهة والمجلس الجهوي للسياحة لأكادير والمعهد الفرنسي بأكادير. الندوة الصحفية افتتحها السيد فرانك باتيو، مدير المعهد الفرنسي، الذي أوضح أن مدينة الانبعاث نادرا ما تستقبل حفلات لفن الجاز، بالرغم من كون ساكنة هذه المنطقة، وخاصة منهم فئة الطلبة، يعشقون الاستماع لهذا النمط الموسيقي الذي يتابعونه على أمواج الإذاعات الدولية.

وقد عرفت الندوة تواصلا مع بعض الفنانين العالميين، الذين سيشاركون في المهرجان، مباشرة عبر “السكايب”، والذين عبروا عن سعادتهم بالمشاركة في هذه التظاهرة الفنية بالمغرب، والتي ستنضاف إلى مثيلاتها المنظمة في كل من مدن طنجة (طنجاز)، والدار البيضاء (جازا بلانكا)، والرباط (مهرجان شالة)، إضافة إلى مهرجان الجاز تحت الأركان. وأضاف مدير المعهد أن مهرجان “أنموكار ن جاز” سيستفيد من دعم مهرجان الجاز الفرنسي المعروف باسم “جاز أ ليطاج” وذلك في إطار شراكة، سيتم بموجبها تقديم دعم لفنان شاب من أجل تطوير مهاراته ومسيرته الفنية، وذلك بدعم من مؤسسات فرنسية من بينها جهة بروطاني، فضلا عن كون هذه الشراكة ستساعد على إعطاء مهرجان الجاز بأكادير بعدا دوليا.

ومن جملة الفنانات والفنانين الذين من المقرر أن يشاركوا في الدورة الأولى لمهرجان “أنموكار ن جاز” بأكادير، هناك نطاليا كينغ، وعثمان الخلوفي، وإيريك لولان كارتي، وزيميرمان كارتي، ودو هيدبانكرز، وسميرة براهمية، وبوكل كارتي، وإكوال كروسينغ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *