Search

أشخاص ينتحلون صفة “عملاء اتصالات المغرب” للنصب والاحتيال.

علال ظلع / طاطا

يشتكي مواطنون من النصب والاحتيال الذي يُمارسه أشخاص صفة ينتحلون صفة عملاء لشركة اتصالات المغرب، بإخبارهم بفوزهم بجائزة مالية كبيرة، شريطة شراء بطاقة تعبئة  بقيمة 500 أو 1000 درهم، وبعث الرقم السري الخاص بها.

حالتين رصدهما الموقع، كانت آخرهما لمتَّصل يدَّعي أن اسمه: ر. ب، ممثِّل لشركة اتصالات المغرب بالرباط، يُخبر المواطن أحمد.ظ أنه فاز بمبلغ مالي قيمته 30000.00 درهم، وأن عليه التوجه على وجه السرعة لشراء تعبئة من نوع express dailyer بقيمة 500 درهم، وبعث رقمها السري للمتحدِّث من الرقم 0613157661، حتى يتسنى للمواطن تسلُّم جائزته من أي وكالة بنكية يتعامل معها، وأضاف المنتحل لصفة عميل بشركة اتصالات المغرب أن الفائز سيشارك في قرعة الفوز بسيارة من خلال هذا العرض.

وقد اتصل الموقع بمسؤول بشركة اتصالات المغرب، حيث نفى قيام شركة اتصالات المغرب بهذا الاحتيال على المواطنين، مضيفا أن ثمة أشخاص يستغلون النت لاصطياد المواطنين وحبك سيناريوهات تسهِّ عملية النصب عليهم عن طريق إيهامهم بمسابقات للفوز بجوائز مالية مهمة.

المواطنون ممن وقف الموقع على عملية الاحتيال ضدهم، طالبوا النيابة العامة بتحريك المسطرة القانونية، واتخاذ التدابير اللازمة لوقف مثل هذه الممارسات وتقديم الجناة للعدالة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *