Search

تأسيس الجمعية المغربية للمستوردين و مصنعي منتجات تغدية النباتات.

وليد أفرياض /مشاهد بريس

عقدت عشية يوم الثلاثاء 21 نونبر الجاري، بمقر جمعية ” أديزيا ADIZIA ” بالحي الصناعي ايت ملول، إجراء الجمع العام التأسيسي للجمعية المغربية لمستوردين و مصنعي منتجات تغدية النباتات. وذلك بحضور 50 شركة التي تعمل في إنتاج و إستراد المواد الخاصة لتغدية النباتات ، وأيضا مهنيين القطاع الفلاحي.

وفي بداية اللقاء تناول الكلمة ربيع إدومغار، مهندس دولة و مدير شركة IBES المتخصصة في بيع الأسمدة الفلاحية، أكد من خلالها أن المقاربة التنظيمية الجديدة تأخذ بعين الاعتبار الكفاءة والقرب من المستوردين و المنتجين في المجال الفلاحي، مؤكدا على أن استراتيجة الجمعية التي تعمل على تأهيل البنيات الجديدة، تعتمد على أسس التكتل والتضامن على المستوى الوطني، تحقيقا للأهداف المسطرة من البرنامج العملي في إطار ” المغرب الأخضر ” و في ذات السياق، تمت مناقشة القانون الأساسي للجمعية المغربية من طرف خبير في المجال البيئي و الفلاحي ، والذي تضمن عدة نقاط تروم النهوض بوضعية الفلاحين على المستوى الوطني، وكذا تمكينهم من الوسائل التكنولوجية الحديثة المستعملة في الميدان إضافة للدفاع عن مصالحهم.

و أضاف عمر أغاي المستثمر في القطاع الفلاحي، أن الهدف من هذا الجمع العام التأسيسي هو مساعدة المهنيين و الفلاحين في مواكبتهم من أجل تطوير معارفهم فيما يخص الإنتاج الفلاحي إضافة الى الدفاع عن مصالح المنتجين بصفة عامة و الدفاع عن مصالحهم و تنمية قدراتهم الذاتية و ترسيخ اسلوب التنظيم الجماعي في عملية الانتاج و التسويق، و خاصة لما تمتلكه الجهة من مؤهلات هيدروفلاحية قد تجعل منها قطبا مميزا وصلة ربط لانتاج و تسويق الأسمد الفلاحية نحو السوق الإفريقيةو الأوروبية.

و في ختام أشغال الجمع العام التأسيسي تمت المصادقة بالإجماع على القانون الأساسي، حيث تم إنتخاب المكتب الجديد الجمعية المغربية للمستوردين و مصنعي منتجات تغدية النباتات على الشكل التالي :

_الرئيس: حسن البوكيري

_نائبه الأول: بن عاشير

_نائبه الثاني: بناني أمين

_الكاتب العام : سلوى الشيخ

_نائبه: معاذ الجوهري

_أمين المال: عمر أغاي

_نائبه: إدريس حوايل

_المستشارون : عبيد إطاش

لشكر

عطاء أبو عطاء

الحسين العطاوي




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *