البصل “يُدمع عيون” الأسر المغربية بعد ارتفاع أسعاره.. وحملة جديدة لمقاطعته.

2019-05-08T19:02:53+00:00
2019-05-08T19:02:56+00:00
وطنيات
admin8 مايو 2019wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 سنوات
البصل “يُدمع عيون” الأسر المغربية بعد ارتفاع أسعاره.. وحملة جديدة لمقاطعته.

مشاهد بريس

أثار ارتفاع سعر البصل في الأسواق المغربية خلال هذه الأيام، موجة من الاستياء في صفوف المواطنين، خاصة وأن هذه الخضرة الحيوية تستعمل بشكل كبير في الطبخ لدى العائلات المغربية ويتراوح سعرها حاليا ما بين 10 و15 درهما، وذلك على بعد يوم واحد من دخول شهر رمضان المبارك ، واجتاح وسم “خليه يخماج” مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الغضب الكبير من الارتفاع الصاروخي لثمن”البصل”

وانتقد نشطاء هذه الزيارة التي وصفوها بـ”الصاروخية”، مرجعين أسبابها إلى الوسطاء وتجار الجملة، وإلى ارتفاع أسعار المحروقات، واحتكارها من طرف مضاربين في السوق منذ دخول شهر شعبان.

و استحضر نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تجربة المغاربة الأولى في المقاطعة مع ثلاث شركات كبرى، تكبدت من خلالها خسائر مالية فادحة، بعد احتجاجهم على ارتفاع أسعار عدد من المواد الاستهلاكية،داعيين في الوقت نفسه إلى إعادة هذه التجربة مع “البصل” خلال شهر رمضان المبارك.

وطالب نشطاء بموقع فيسبوك بضرورة تدخل الجهات الحكومية الوصية لتنزيل شعار “حماية القدرة الشرائية للمواطنين” إلى أرض الواقع، فيما دعا آخرون الكثيرين إلى الدعوة لمقاطعة البصل إلى حين انخفاض ثمنه، حسب رأيهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.