المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة تنخرط في حملة تشجيع التغذية السليمة و المتوازنة تفعيلا للبرنامج الوطني للتغذية.

2019-04-15T22:35:55+00:00
2019-04-15T22:35:57+00:00
وطنيات
admin15 أبريل 2019wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 سنوات
المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة تنخرط في حملة تشجيع التغذية السليمة و المتوازنة تفعيلا للبرنامج الوطني للتغذية.

مشاهد بريس

بمناسبة الاحتفاء بالأسبوع الوطني التاسع للتشجيع على الرضاعة الطبيعية تحت شعار “الرضاعة الطبيعية: أول خطوة للوقاية من السمنة” من 15 إلى 21 أبريل 2019 و كذلك الحملة الوطنية للتشجيع على التغذية الصحية و المتوازنة لفائدة الأطفال و المراهقين تحت شعار “صحتي تغذيتي” و ذلك في الفترة الممتدة ما بين 10 أبريل إلى 10 ماي 2019 ، تنخرط المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة  في الحملة الوطنية للتشجيع على التغذية المتوازنة.  حيق تروم هاته الحملة الى بلورة و تعزيز و كذا دعم وتشجيع التغذية السليمة و المتوازنة عند الاطفال و اليافعين و كذا ترسيخ اسس التغذية خلال ألف يوم الأولى في الحياة وكذا في فترة المراهقة .

وتجدر الأشارة أن مشاكل التغذية و كذا الأمراض الناتجة عنها يمكن تجنبها بالوقاية و التي تعد ركيزة للحد من امراض سوء التغذية و كذا الناتجة عن زيادة الوزن .

وخلال هاته الحملة تمت تعبئة مهنيي الصحة بشراكة مع القطاعات الفاعلة من إعلام ،القطاعات الوزارية و كذا فعاليات المجتمع المدني من أجل التوعية و التحسيس لتبني نمط عيش سليم يروم الى:

تحسيس  الساكنة عبر وصلات رسائل انطلاقا من وسائل اعلام مسموعة و مرئية

استعمال كتيبات لوحات و ملصقات كدعامات للتحسيس و التوعية

تنظيم حصص توعوية و تحسيسية بالمراكز الصحية و المستشفيات لتسليط الضوء على اهمية التغذية السليمة و المتوازنة لدى الأطفال و اليافعين.

IMG 20190415 WA0025  - مشاهد بريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.