أخبار جهوية

نجاح فريق طبي وتمريضي في إجراء عملية جراحية دقيقة بالمستشفى الإقليمي طاطا.

مشاهد بريس

في إطار تحسين ولوج المواطنات والمواطنين للخدمات الاستشفائية بإقليم طاطا، عرف المركب الجراحي للمستشفى الإقليمي،يومه الخميس 5 دجنبر 2019، إجراءونجاح عملية جراحية، تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الاقليم،وذلك  في تخصص جراحة المسالك البولية و التناسلية ،إد أجريت هذه العملية الجراحية لسيدة في عقدها الخامس كانت تعاني من تكيس في الكلى أصاب كليتهااليمنى بحجم جاوز 14 سنتم.

والجدير بالذكر ان هذه العملية الجراحية الدقيقة، أنجزت بفضل فريق طبي وتمريضي محلي تحت اشراف طبيب متخصص في جراحة المسالك البولية  و التناسلية عين مؤخرا بالمستشفى الاقليمي لطاطا.

العملية الجراحية هاته أجريت بطريقة المنظار ومرت في ظروف جيدة مكنت السيدة المستفيدة من تجنب المضاعفات والاثار الجانبية المترتبة عن العمليات الجراحية التقليدية وقد غادرت السيدة المستشفى في ظروف جيدة بعد مرور 48   ساعة فقط من الاستشفاء.

ويعود نجاح هذه العملية الجراحية الدقيقة والنوعية الى الكفاءة العالية للفريق الطبي والتمريضي من جهة، والى المعدات والتجهيزات الطبية المقدمة  والتي تدخل ضمن إطاراستراتيجية وزارة الصحة  وكذلك فضلا عن المواكبة الفعالة لكافة المسؤولين محليا إقليميا وجهويا.

وقد خلفت هذه العملية الناجحة استحسانا وارتياحا كبيرا لدى الساكنة بالإقليم.

فكل الشكر والتقدير للفريق الطبي بأطره الطبية والتمريضية وكلموظفي الصحة بالمستشفى الإقليمي على المجهودات الجبارة والمهنية العالية الهادفة الى الرفع من مستوى الخدمات المقدمة للمواطنات والمواطنين بالإقليم.

عن المديرية الجهوية للصحة جهة سوس ماسة

جهة سوس ماسة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق