مدير المستشفى الجامعي الجديد بطنجة: الحالات التي نستقبلها يجب أن ترسل لنا من مستشفيات مثل محمد الخامس

2023-05-04T19:40:28+00:00
2023-05-04T19:40:31+00:00
طب وصحة

مشاهد بريس

قال مدير المستشفى الجامعي الجديد في طنجة إنهم استقبلوا في الأيام الأولى من تدشين المؤسسة، ما يزيد عن 500 حالة، لكن ثلثها ليست من الدرجة الثالثة، وهو تخصص المستشفى لتقديم الرعاية للحالات الصعبة التي تتطلب علاجات خاصة وحساسة.

محمد عكوري وخلال مؤتمر صحافي نظم الأربعاء 3 ماي الجاري، أوضح أنهم يتفهمون حماس المواطنين ورغبتهم في الحصول على علاجات أفضل، لكن المستشفى الجامعي لا يمكنه معالجة الحالات التي تدخل ضمن تصنيف الدرجتين الأولى والثانية، لأنهم حالات تصنف بـ “السهلة” ويمكن علاجها في المستوصفات أو المستشفيات الجهوية والإقليمية.

ووفق عكوري فإن على المواطن أن يستوعب أنه يجب أن يمر أولا بالمستشفيات الأخرى أو عند أطباء مختصين، وهم من يقرر إرسال الحالة للمستشفى الجامعي بناء على طبيعة المرض، وعليه فإن الحالات الصعبة والتي تتطلب علاجا من الدرجة الثالثة يجب أن تحل أولا بمستشفيات من الدرجة الثانية كمستشفيات محمد الخامس ومحمد السادس ودوق دوطوفار والقرطبي، وهي التي ترسل المريض للمستشفى الجامعي محمد السادس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.