استبدال كلي للورك لرجل ستيني بمستشفى المختار السوسي بإقليم شتوكة ايت باها.

2019-06-25T22:19:17+00:00
2019-06-25T22:19:25+00:00
جهويات
admin25 يونيو 2019wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 سنوات
استبدال كلي للورك لرجل ستيني بمستشفى المختار السوسي بإقليم شتوكة ايت باها.

مشاهد بريس

تمكن فريق طبي وتمريضي متخصص في طب وجراحة العظــام والمفاصل والإنعاش والتخدير بالمركز الاستشفائي الاقليمي المختار السوسي ببيوكرى، أمس الإثنين 24 يونيو2019، مـن استبــدال كلي لورك الرجل الأيسر لرجل ينحدر من جماعة وادي الصفاء، يبلغ عمره 61 سنة، والذي كان يعاني منذ سنوات من هشاشة في مفصل الورك للفخذ الأيسر، مما كان يعيق حياته اليومية. إذ بعد إجراء الفحوصات السريرية والمخبرية وفحوصات الأشعة تبين ضرورة إجراء عملية جراحية لتعويضه بمفصل اصطناعي، وقد استغرقت العملية الجراحية حوالي أربع ساعات مرت في ظروف جيدة.

وأفادت نتائج الفحوصات بالأشعة للمريض أن العملية، كللت بنجاح تام، والمريض يتمتع حاليا بصحة جيدة.

وتجدر الإشارة إلى ان عوامل نجاح هاته العملية، الثانية من نوعها بإقليم شوكة ايت باها، تعود إلى خبرة الفريق الطبي والتمريضي، إضافة إلى توفر كافة الإمكانيات والأجهزة البيوطبية اللازمة لنجاحها.

وإذ يجب التنبيه إلى أن القيام بمـثل هـذا النوع مـن الجراحة الدقيقة من المستوى الثالث، كان يتطلب نقل المريض إلى إحدى المراكز الاستشفائية الجامعية.

وبهذه المناسبة تتوجه المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة بخالص الشكر والتنويه بالفريق الطبي، التمريضي والتقني الذي أشرف على هذه العملية الدقيقة بالمركز الاستشفائي الاقليمي المختار السوسي ببيوكرى، وتحثهم على مواصلة المجهودات من أجل النهوض بمستوى الخدمات الصحية والعلاجية لفائدة ساكنة هذه المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.