تأسيس أول جمعية مهنية بطاطا تحتضن الفلاحين وتُطالب بتقنين زراعة “الدلاح” – صور-

2022-11-09T21:22:05+00:00
2022-11-09T21:22:07+00:00
شؤون جمعوية
Youssef9 نوفمبر 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 22 ساعة

مشاهد بريس

التأم قرابة المئتي فلاح وفلاحة صبيحة هذا اليوم في أول جمعية مهنية فلاحية بإقليم طاطا.
طالب اليزيد بن يحيا، رئيس الجمعية الإقليمية لفلاحات وفلاحي بطاطا مختلف السلطات بإقليم طاطا بتبسيط المساطر الإدارية أمام الشباب حاملي المشاريع الفلاحية، من أجل المساهمة في استقراره واستثمار أموالهم بالمنطقة للدفع بالعجلة الاقتصادية بالإقليم.

IMG 20221109 WA0086 2 - مشاهد بريس

يأتي ذلك عقب انتخابه في الجمع العام التأسيسي للفلاحين بطاطا، الذي عرف نقاشا حادا بين الحاضرين حول أهداف الجمعية المولود الجديد، التي أكدت مداخلات الحاضرين بوجوب دفاعها عن الفلاح الطاطاوي والترافع حول الإكراهات التي يعيشها لدى السلطات المختصة قصد تطوير القطاع والدفع بالإقليم للريادة في الاقتصاد الجهوي والوطني.

من جهته أكد الباشير الحاج عضو الجمعية المُنتخب أن جمعهم العام من أجل تأسيس جمعية تحتضن كل الفلاحين الطاطاويين، وليس للدفاع المستميت عن زراعة الدلاح، مؤكدا أنهم مع عملية التقنين والمحافظة على الفرشة المائية أمن الأجيال المستقبلية.

IMG 20221109 WA0087 - مشاهد بريس

هذا وقد ضم المكتب الجديد للجمعية خمسة عشر عضوا من مختلف مناطق الإقليم لضمان تمثيليتها والإحاطة بكل المشاكل التي تعرقل قطار التنمية الفلاحية بهذه المنطقة التي تعيش أوضاعا صعبة بفعل توالي سنوات الجفاف.
جدير بالذكر ان جدالا واستقطابا محتدما في الآونة الأخيرة بين الرافضين للزراعات الدخيلة على الواحة خاصة زراعة الدلاح، وبين المستثمرين في هذا القطاع الذي اكد بعضهم في الجمع العام أنهم مع تقنين هذه الزراعة بغية الحفاظ على المن المائي الذي يدق ناقوس الخطر بعد تأخر المطار عن البلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.