المهرجان السنوي الثقافي والفني لسيدي الغليمي بمدينة سطات

2023-07-27T08:16:32+00:00
2023-07-27T08:16:36+00:00
فن وثقافة
Bouasriya Abdallahمنذ 31 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 31 ثانية
المهرجان السنوي الثقافي والفني لسيدي الغليمي بمدينة سطات


شعيب خميس/مشاهد بريس


اعطيت اليوم على الساعه السادسه والنصف مساءً على يد السيد عامل صاحب الجلالة على عمالة إقليم سطات انطلاقت فعاليات مهرجان سيدي الغليمي النسخة الخامسة عشرة تخليدا لذكرى عيد العرش المجيد تحت شعار “الفروسية ثقافة مغريبة متاصلة ورافعة للتنمية”، رفقة وفد يتكون من شخصيات بارزة، منها البرلماني السيد محمد غياث الأمن الوطني في شخص السيد والي أمن ولاية أمن سطات كولونيل القوات المساعدة السيد قائد سرية الدرك الملكي السلطة التنظيمية في شخص السيد الخليفه الأول للسيد عامل إقليم سطات الوقاية المدنية مندوبية وزارة الصحة الساده رؤساء الدائرة الأولى والثانية السادة قادة الملحقات الادارية واعوان السلطة رئيس جماعة سطات في شخص السيد المصطفى الثانوي وأعضاء الجماعة السادة رؤساء المصالح الادارية السيد مدير المركز الثقافي بسطات السيد رئيس المجلس الإقليمي بسطات وعدة شخصيات سياسية.

IMG 20230727 WA0023 1 - مشاهد بريس

عرف المهرجان حضورا متميزا كما لقي استحسانا من طرف ساكنة سطات، من بين الحضور الفنان سعيد قيلش رفقة اليوتوبر المشهور بالديار الأمريكية تحفة، فاعلين جمعويين على مستوى الجهة.

IMG 20230727 WA0024 1 - مشاهد بريس

و بعد جولة السيد العامل والوفد المرافق له لاروقة المعارض المشاركة والتي تمثل منتوجات مجالية من تنظيم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية معرض الصناع التقليديين من تنظيم الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية معرض المنتوجات والاليات الفلاحية من تنظيم المديرية الجهوية للفلاحة معرض الكتب والوثائق التاريخية من تنظيم المديرية الإقليمية للثقافة معرض مواكبة مغاربة العالم بالخارج من تنظيم الوكاله الحضريه لسطات.

IMG 20230727 WA0026 - مشاهد بريس

بعد الافتتاح بايات من الذكر الحكيم القى السيد رئيس جماعة سطات كلمة استهلها بالترحيب بالضيوف وزوار المهرجان وكذلك الفرق المشاركة ومنابر إعلامية مشاركة اكثر من خمسين فرقه من اجود الفرق وطنيا وجهويا في فن التبوريدة.

IMG 20230727 WA0008 - مشاهد بريس

ساكنة سطات ستعيش طيلة هذه الايام الأربعة -لوحات التبوريدة: شارع الجنرال الكتاني _حي الكمال
-السهرات الفنية الكبرى: أمام ساحة قصر بلدية سطات
-العروض المسرحية والندوات حول التراث المحلي وفن التبوريدة المركز الثقافي
-معارض اللوحات التشكيليه القصبة الاسماعيلية
-المسابقات الرياضية القاعة المغطاة والملاعب -سهرات غنائية كبرى بمشاركة المع الفنانين على الصعيد الوطني كعبد العزيز الستاتي وعبد الله الداودي احوزار سعيد الخريبكي مجموعة اللوز.

IMG 20230727 WA0004 - مشاهد بريس

هذه الايام سوف تحرك عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية والفنية في ان واحد المهرجان من خلال الافتتاح ناجح مائة في المائة على مستوى التنظيم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.