أخبار وطنية

عامل إقليم ورزازات يترأس لقاءا تحسيسيا بأهمية تنمية الطفولة المبكرة.

مشاهد بريس

ترأس السيد عبد الرزاق المنصوري عامل إقليم ورزازات يومه السبت 02 نونبر 2019 لقاء تواصليا للتحسيس بأهمية تنمية الطفولة المبكرة، في إطار الحملة الوطنية لتنمية الطفولة المبكرة المبرمجة فعالياتها ضمن المرحلة الثالتة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وقد حضر هدا اللقاء رؤساء الجماعات الترابية بالإقليم ومجموعة من الشخصيات ورؤساء المصالح الخارجية والجمعيات الفاعلة في مجال الطفولة واطباء مختصين في المجال، حيث تم خلال اللقاء تسليط الضوء على مجموعة من المرتكزات الأساسية لتنمية الطفولة المبكرة بالاقليم.

ويأتي هدا اللقاء تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في الرسالة الملكية الموجهة إلى المشاركين في المناظرة الوطنية الأولى للتنمية البشرية.

وخلال كلمته أكد عامل الاقليم على ضرورة اتخاذ مجموعة التدابير التي تعنى بالصحة الجماعاتية، و والعناية بالنساء الحوامل بالعالم القروي، و الفحص المبكر لهن عبر الوحدات الطبية المتنقلة والمجهزة بالة الفحص بالصدى المقتنات في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك لتقريب الخدمات الصحية للنساء، كما سيتم بالموازاة لدلك إطلاق حملات تحسيسية و برنامج لتكوين الموجهات للنساء الحوامل من أجل مواكبتهن لتغيير بعض السلوكيات.

وفي الختام أكد السيد العامل على ضرورة تعميم الولوج إلى تعليم أولي ذي جودة بالعالم القروي، عبر احدات وحدات للتعليم الاولي.

والقيام بفحوصات دورية لكل الاطفال بالمدارس وهدا لن يتأتى الا بتعبئة جميع الفاعلين من منتخبين و هيئات المجتمع المدني لتحقيق الاهداف المرجوة.

و قبل ختام هذ اللقاء تم تقديم عرض يسلط الضوء على الاستثمار في رأس المال البشري، بالإضافة الى عرض للمندوبية الاقليمية للصحة بورزازات سيتعرض اهم الاحصائيات والتدبير المتخدة من اجل صحة الام والطفل، وبعده توجه عامل الاقليم السيد عبد الرزاق المنصوري والوفد المرافق له الى دوار فينت بجماعة ترميكت لزيارة ورش بناء وحدة مدرسية للتعليم الاولي.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق