تسجيل نحو 13 ألف حالة إصابة بالملاريا شمال دارفور بالسودان

2023-09-25T18:09:10+00:00
2023-09-25T18:09:13+00:00
خارج الحدود
Bouasriya Abdallahمنذ 24 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 24 ثانية
تسجيل نحو 13 ألف حالة إصابة بالملاريا شمال دارفور بالسودان

مشاهد بريس

نقلت وسائل إعلام سودانية عن مصادر محلية تأكيدها تسجيل نحو 13 ألف حالة إصابة بالملاريا في مدينة الفاشر شمال دارفور بعد تدهور الخدمات والمرافق الصحية في المنطقة جراء النزاع المسلح في البلاد.

ونقل موقع “سودان تربيون” المحلي،أمس الأحد، عن مدير عام وزارة الصحة بولاية شمال دارفور أحمد محمد الدومة قوله إن “هناك زيادة كبيرة في عدد المصابين بالملاريا في الفاشر، حيث سجلت وزارة الصحة نحو 13 ألف إصابة وسط سكان المدينة”.

وأضاف “مدينة الفاشر تواجه مخاطر انهيار النظام الصحي بعد خروج أغلب المستشفيات العاملة عن الخدمة من بينها مستشفى الفاشر التعليمي بسبب الاشتباكات المسلحة في الأيام الأولى للحرب كما أن قوات الدعم السريع احتلت مستشفى الأطفال الواقع شرق المدينة وحولته لثكنة عسكرية”​​​.

وأشار المسؤول السوداني إلى أن وجود نقص كبير في أدوية الملاريا، وانعدام أدوية الطوارئ، وقلة الدعم من المنظمات لمواجهة الأوبئة وعدم صرف استحقاق العاملين لفترة طويلة فاقم من الوضع الصحي بالولاية.

وتؤكد الأمم المتحدة أن 80بالمائة من المرافق الصحية في السودان توقفت عن الخدمة نتيجة لتعرضها للقصف أو الإخلاء القسري ونقص الإمدادات الطبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.