تعاونية براند لبلاد تعقد لقاء تواصلي مع تعاونيات تارودانت

2023-01-15T15:46:44+00:00
2023-01-15T15:46:47+00:00
شؤون جمعوية
Bouasriya Abdallahمنذ 18 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 18 ثانية

إبراهيم أوقلي/ مشاهد بريس

نظمت تعاونية براند لبلاد لقاءها التواصلي الأول يوم الجمعة 13 يناير 2023 بالغرفة الفلاحية بمدينة تارودانت ابتداء من الساعة العاشرة صباحا. مع ممثلي/ات تعاونيات مدينة تارودانت، بهدف التعريف بأهدافها وخدماتها الرقمية.

IMG 20230115 WA0067 - مشاهد بريس

قبل الانطلاقة الفعلية للقاء التواصلي تولت السيدة “فاطمة بوتزلا”؛ أمينة المال لتعاونية براند لبلاد مهمة التنسيق واستقبال ممثلي وممثلات التعاونيات، حيت فتحت حوارا مفتوحا اعتبر كمدخل أولي لمعرفة نوعية المشاكل والعراقيل التي تواجه تعاونيات المدينة وتمنع سيرورتها، حيت أخد حيزا زمنيا مهما.

IMG 20230115 WA0068 - مشاهد بريس

افتتح اللقاء التواصلي بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلتها مباشرة كلمة لرئيسة التعاونية “أمال بلغيتي” رحبت بالحضور وقدمت ورقة تعريفية بالتعاونية وبخدماتها وظروف تأسيسها كحاجة لدعم التعاونيات، مشيرة كذلك لأهمية التسويق الرقمي.

IMG 20230115 WA0066 - مشاهد بريس

واندماجا في النقاش حول الموضوع، أفاد نائب الرئيسة “عبد الله الزاهدي” بورقته حيث تحدث عن أهمية ودور التسويق الالكتروني والمتاجر الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي في العصر الحالي. كما أشار أيضا لبعض المشاكل والمعيقات التي تعاني منها التعاونيات (onssa مثالا لذلك)، وكذا المعاناة التي تعاني منها الفتاة القروية خاصة في ريادة الأعمال والتواصل.

في نفس السياق تدخل السيد “محمد العرج” بورقته التي ضمن فيها نقط أساسية حول مصادر الدعم والتمويل والجهات المسؤولة عن ذلك، وكذا الاجراءات والوسائل التي يجب اتباعها والقيام بها للحصول عليه باعتباره جانبا مهما لضمان استمرارية التعاونيات والجمعيات…

بعدها تم فتح باب المناقشة للمشاركين والمشاركات في اللقاء حيث انصبت جل مداخلاتهم حول الأهمية الكبيرة والفعالة للدورات التكوينية في تكوين أعضاء التعاونيات وتقوية قدراتهم. والدور الذي تلعبه المنصات والمتاجر الالكتونية ومواقع التواصل الاجتماعي في تسويق وإشهار المنتوجات المحلية وبيعها، قصد توفير المزيد من الوقت والجهد والأموال.

اختنم اللقاء مع السيد “سعيد بنتيزي” بتعريفه لفن التصميم الجرافيكي الذي يستخدم خلاله المصمم أساليب متنوعة لإنشاء والجمع بين الرموز والصور أو الكلمات لخلق تمثيل مرئي. كما أشار عن مدى أهمية هذا المجال في إضفاء جمالية على المنتوجات وإيصال مجموعة الرسائل للجمهور المستهدف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.