زيارات للجمارك تغضب تجار “درب عمر”

2023-06-17T20:34:57+00:00
2023-06-17T20:35:01+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallahمنذ 48 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 48 ثانية
زيارات للجمارك تغضب تجار “درب عمر”

مشاهد بريس

يعيش تجار السوق الشهير درب عمر بقلب مدينة الدار البيضاء، منذ أسبوع، على وقع غليان وترقب، نتيجة الزيارات المفاجئة التي قام بها موظفو الجمارك.

وعلم أن عناصر إدارة الجمارك زاروا، طوال الأسبوع الجاري، مجموعة من المحلات التجارية على مستوى سوق درب عمر، خصوصا المعروفة ببيع ألعاب الأطفال.

وشددت مصادر على أن هذه الزيارات المفاجئة يعتقد أن تكون لها صلة بالبحث عن سلع مهربة تلج السوق الوطنية دون خضوعها للمراقبة أثناء الاستيراد.

ويعمل رجال الجمارك على تفتيش دقيق للمحلات التجارية الخاصة ببيع ألعاب الأطفال، حيث يتم استفسار أصحابها عن الفواتير الخاصة بها.

كما يطلب ضباط الجمارك، بحسب إفادات مجموعة من التجار، من أصحاب المحلات المذكورة توقيف عملية البيع والشراء إلى حين الحصول على محضر من إدارة الجمارك.

وخلفت هذه الزيارات غليانا كبيرا في صفوف التجار الذين لم يستوعبوا أسبابها، إلى جانب عدم قبولهم توقيف عملية البيع إلى حين جلب محضر موافقة من إدارة الجمارك.

وقال الكاتب العام لجمعية اتحاد تجار ومهنيي درب عمر، سعيد فرح، إن “عملية ايقاف البيع من طرف الجمارك اعتبرها التجار بمثابة حجز لسلعهم دون معرفتهم بأسباب هذا الإجراء”.

وأوضح فرح، أن هذه الزيارات “أثارت قلقا وتذمرا في صفوف التجار، بالرغم من عدم تسجيل مخالفات في حقهم، خصوصا وأن المراد منها غير معروف”.

وشدد المتحدث نفسه على أن “هذه الفترة تكون فيها حركة البيع والشراء مزدهرة، لكن التجار صاروا مع هذا القرار ممنوعين من البيع إلى حين جلب ترخيص من الإدارة”، كاشفا أن هذا الأمر “دفعنا كجمعية إلى عقد لقاء مع السلطات المحلية، ممثلة في الباشا، حيث تم استعراض المشاكل الناجمة عن هذه الزيارات، عمل الباشا بدوره على نقلها إلى الجهات المختصة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.