طاطا: الكونفدراليون يخوضون اعتصاما ومبيتا ليليا بمديرية بنموسى ويطالبون بإيفاد لجان تحقيق .

2023-05-21T12:33:43+00:00
2023-05-21T12:33:46+00:00
جهويات
Youssefمنذ 10 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 ثواني
طاطا: الكونفدراليون يخوضون اعتصاما ومبيتا ليليا بمديرية بنموسى ويطالبون بإيفاد لجان تحقيق .

مشاهد بريس

طالب المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل بإقليم طاطا، وزير التربية الوطنية ومديرة الأكاديمية والجهات المعنية، إيفاد لجان تحقيق في ما تعرفه المديرية من اختلالات مالية (صفقات مالية، البنايات والتجهيزات، نظام المطعمة وما يرافقه من تجاوزات.

دعت الهيئة النقابية في بيان، تتوفر الجربدة على نسخة منه، أعضاءه إلى خوض اعتصام إنذاري مرفوق بمبيت ليلي بالمديرية، وذلك يوم الثلاثاء 23 ماي 2023، احتجاجا على ما وصفه اختلالات التدبير الانفرادي والعشوائي للمدير الإقليمي ومنطق “الضيعة الخاصة” الذي ينهجه.

وكشف بيان الكونفدراليين، أن المدير الإقليمي لوزارة بنموسى ينهج منطق “الضيعة الخاصة” في تدبيره للمنظومة التربوية بالإقليم، ويكتفي ويحرص على برمجة أنشطة احتفالية وبهرجة للتغطية على مستنقع الخروقات والاختلالات بالمديرية، ولا يتفاعل مع مراسلاتها المسؤولة طيلة الأربعة شهور الماضية، لمعالجة قضايا ومشاكل نساء ورجال التعليم المتراكمة.

وأكد الكدشيون في ذات البيان، أن المدير الإقليمي للوزارة بإقليم طاطا، لا يتوفر على بوصلة وبرنامج ومشروع في تدبيره للشأن التربوي، الأمر الذي أدى إلى ارتجالية وعشوائية منذ بداية الموسم الدراسي وفي الآونة الأخيرة، على حساب المصلحة الفضلى للمتعلمين ؛ فطنت مديرة الأكاديمية لبعض مظاهره، التي كان آخرها تدخلها لإلغاء حفل سنوي دعت نقابتنا إلى تأجيله.
ودعا المكتب الإقليمي للنقابة عموم المناضلين إلى الاستعداد للدخول في برنامج نضالي أكثر تصعيدا دفاعا عن المدرسة العمومية وعن مكتسبات وحقوق نساء ورجال التعليم بإقليم طاطا.
جدير بالذكر أن رفاق النقابة الوطنية للتعليم بطاطا، خاضت منذ بداية الموسم الدراسي الحالي أشكالا احتجاجية (وقفات، مسيرات، اعتصامات، قوافل …) احتجاجا على تدبير الشأن التربوي بطاطا، الذي اعتبروه في بيانات سابقة كارثيا وفي وضع متأزم.

IMG 20230521 WA0034 - مشاهد بريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.