مؤسسة خناتة بنونة تكافئ الباحثين الشباب في مجال الماء بفاس

2023-05-25T08:18:45+00:00
2023-05-25T08:18:51+00:00
بيئة وعلوم
Bouasriya Abdallahمنذ 16 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 16 ثانية
مؤسسة خناتة بنونة تكافئ الباحثين الشباب في مجال الماء بفاس

مشاهد بريس

احتضنت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، الثلاثاء الجاري، النسخة الأولى من جوائز مؤسسة خناتة بنونة للبحث العلمي للشباب، التي تتمحور حول موضوع الماء.

واستهدفت هذه المبادرة باحثين شباب في بداية مسارهم المهني قدموا أعمالهم وتبادلوا الأفكار مع خبراء من آفاق مختلفة حول المستجدات المرتبطة بموضوع هذه النسخة.

وأكد رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس ، مصطفى إجاعلي، في تصريح للقناة الإخبارية M24 التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، على أهمية هذا اللقاء الذي التأم خلاله باحثون قدموا من مختلف الجامعات المغربية والأوروبية، مشيدا بالاحتفاء بإبداعات الباحثين الشباب في مجال الماء، وذلك اعترافا بالتزام مؤسسة خناتة بنونة.

وأوضح أن الجامعة تطمح من خلال تنظيم مثل هذه التظاهرات، إلى الانفتاح على الإشكاليات الراهنة، وإبرام شراكات مع الراغبين في دعم البحث العلمي، ومبادرات الباحثين الشباب.

من جهته، أكد رئيس مؤسسة خناتة بنونة، عدنان رمال، أن الهدف الرئيسي للمسابقة يتمثل في مكافأة الباحثين الشباب وطلبة الدكتوراه المنخرطين في مشاريع بحثية ذات قيمة مضافة كبيرة، وأثر مباشر على البيئة.

وفضلا عن مكافأة جهود الباحثين الشباب ، تروم هذه المبادرة تعزيز المعارف والمبادرات البحثية، في مواجهة التحديات المتنامية في المجالات المرتبطة بالتنمية المستدامة.

كما مكنت من إطلاع الجهات الفاعلة والباحثين والمهنيين على أحدث الرهانات العلمية في هذه الميادين، وتسليط الضوء على المبادرات البحثية التي تمت بالمغرب.

وانعقد هذا اللقاء على هامش أسبوع الابتكار الذي نظمته كلية العلوم و التقنيات التابعة لجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس .

وتندرج هذه التظاهرة التي تستفيد من الدعم المالي للاتحاد الأوروبي، في إطار مشروع يتمحور حول المواضيع المرتبطة بالماء والفلاحة و البيئة والطاقات المتجددة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.