الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يعلن تضامنه مع شغيلة البريد

2021-01-14T13:35:38+00:00
2021-01-14T13:35:40+00:00
وطنيات
Bouasriya Abdallah14 يناير 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يعلن تضامنه مع شغيلة البريد

مشاهد بريس

أكد الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، على تضامنه الكلي واللامشروط مع مستخدمي بريد المغرب، وفرعه البريد بنك في نضالاتهم المشروعة، اعتبارا للمهام الجسام التي يقومون بها خدمة للمواطنين والمواطنات، خصوصا خلال الظروف الخاصة التي تجتاحها بلادنا بسبب جائحة كورونا.

وندد الاتحاد في بيان لأمانته العامة، بالتجاهل غير المفهوم للإدارة العامة لبريد المغرب وفرعه البريد بنك للمطالب المشروعة والقانونية للشغيلة البريدية، مطالبا باحترام الحريات النقابية داخل مؤسسة بريد المغرب وفرعه البريد بنك، وبعدم التضييق على ممارستها بأي شكل من الأشكال.

وطالب الاتحاد، إدارة الشركة بفتح حوار جدي، حقيقي وصريح مع الهيئات النقابية المهنية بالقطاع، والاستجابة لملفهم المطلبي، بما يسمح بعودة المستخدمين إلى عملهم وإنهاء الاحتقان الاجتماعي الذي تعرفه المؤسسة.

هذا وتواصل الشغيلة البريدية، إضرابها الوطني المفتوح خلال أيام العمل الأسبوعية ببريد المغرب، وفرعه البريد بنك، احتجاجاً على تلكؤ الإدارة في الإستجابة لمطالب مستخدمي البريد.

و خرج الثلاثاء عمال البريد في جميع المدن المغربية ، في وقفات احتجاجية أمام مقرات عملهم رافعين شعارات من قبيل (مامفاكينش .. النقابة تحاور و الإدارة تناور .. لا سلام لا استسلام المعركة إلى الأمام).

وأوضحت الجامعة المغربية للبريد، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، أن البريديون والبريديات على الصعيد الوطني، يطالبون بتحسين ظروف عملهم، وتمكينهم من مجموعة من الحقوق، كما يطالبون بالزيادة في الأجور والتي لم يشهدها القطاع منذ سنة 2011، بالرغم من استفادة قطاعات أخرى من هذا الإجراء، إلى جانب المطالبة بالتوقيع النهائي على تعديل القانون الأساسي للمستخدمين وإصداره بشكل رسمي، فضلا عن تحسين وضعية حاملي الشهادات وذوي الأقدمية وغيرها من المطالب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.