أكاديمية سوس ماسة تقتطع من أجور المتعاقدين بدون إشعار مسبق

2020-10-28T18:06:49+00:00
2020-10-28T18:11:35+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah28 أكتوبر 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
أكاديمية سوس ماسة تقتطع من أجور المتعاقدين بدون إشعار مسبق

مشاهد بريس

فوجئ أساتذة التعاقد بأكاديمية جهة سوس ماسة باقتطاعات تتجاوز 1400 درهم راتبهم الشهري لشهر أكتوبر الجاري، بعد تحويلها من الخزينة العامة إلى حساباتهم البنكية، بتاريخ 27 أكتوبر الجاري، بخلاف باقي أكاديميات المغرب.

وقال أساتذة التنسيقية الجهوية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد إن المبلغ المقتطع لا يقل عن 25 في المائة من الراتب الشهري، على هزالته، الذي نتقاضاه ويؤشر عليه مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة بتنسيق مع المديرين الإقليميين.

واستغرب هؤلاء من خلفيات هذه الاقتطاعات المجحفة وغير المبررة من تفاقم مبلغ الاقتطاعات، مما خلف تذمرا من قبل الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، وحتى في فترة الضاربات المتتالية كان يقتطع ما بين 1000 و 1100 درهم كهدية وعربون وفاء في الدخول المدرسي 2020/2021 من طرف مدير أكاديمية سوس ماسة”.

ومما يزيد الطينة بلة، أن الاقتطاعات المبالغ فيها من طرف الأكاديمية الاستثناء، علما أن أكاديميات، بعد أن تم اقتطاع شهرين من إَضرابات خضناها العام ما قبل الماضي، انضافت إليها اقتطاعات جديدة مستنزفة لجيوب مئات الأستاذات والأستاذة الذين فرض عليهم التعاقد بجهة سوس ماسة من دون إشعار باقتطاع ولا استفسار، مما يشكل خرقا قانونيا وجب التصدي له”.

ويجري التنسيق بين أساتذة التعاقد عبر تنسيقيتهم الجهوية والوطنية لاتخاذ أشكال نضالية في مواجهة الاقتطاعات الجائرة من طرف مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة اليت استفردت بقرارات غير مسبوقة ضد الأساتذة، مقابل ترك القطاع يتخبط في الفوضى والارتجالية بشهادة أهل الدار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.