الألعاب الاولمبية و البرالمبية .. تنظيم حفل استقبال على شرف الابطال و البطلات المغاربة المتوجين

2021-09-15T17:26:09+00:00
2021-09-15T17:26:11+00:00
رياضة
Bouasriya Abdallah15 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد

مشاهد بريس

نظمت مؤسسة محمد السادس للابطال الرياضيين ، أمس الثلاثاء في الرباط، حفل استقبال على شرف الابطال و البطلات المتوجين خلال الالعاب الاولمبية و البرالمبية الموازية التي نظمت مؤخرا في العاصمة اليابانية طوكيو .

فخلال الألعاب الأولمبية الأخيرة ، منح العداء سفيان البقالي للمغرب ميدالية ذهبية في سباق 3000 م حواجز ، فيما فاز الابطال البارالمبيون بـ 4 ميداليات ذهبية بفضل أمين الشنتوف ،وعبد السلام حيلي ،وزكريا درهم ، وأيوب سدني ، وبأربع ميداليات فضية بواسطة فوزية القصيوي ويسرى كريم ومحمد أمكون وعز الدين نويري ،وثلاث ميداليات برونزية بفضل حياة الكرعة وسعيدة العمودي و المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الخماسية للمكفوفين .

و في كلمة بهذه المناسبة ، هنأ رئيس المؤسسة السيد منصف بلخياط الفائزين و الفائزات بالميداليات التي حصلوا عليها عن جدارة واستحقاق ، معربا عن “سعادته وابتهاج أعضاء مجلس الإدارة لما تم تحقيقه من إنجازات “.

وعبر السيد بلخياط بهذه المناسبة ايضا عن امتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للعناية و الرعاية التي يوليها جلالته للابطال الرياضيين .

حضر حفل الاستقبال عدد من المسؤولين الرياضيين من بينهم على الخصوص ، الكاتب العام للجنة الأولمبية الوطنية المغربية ، السيد عبد اللطيف إدماهما، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة السيد حميد العوني ، وأعضاء مجلس ادارة المؤسسة ، وكافة الرياضيين الحائزين على ميداليات مرفوقين بمدربيهم ومؤطريهم.

و رأت مؤسسـة محمـد السـادس للأبطال الرياضييـن النور في 17 غشـت 2011 بتعليمـات سـامية مـن صاحب الجلالة الملـك محمـد السـادس بهـدف تكريـم الأبطـال المغاربـة الذيـن رفعـوا العلـم الوطنـي عاليـا، وتمكينهـم مـن العيـش الكريـم وصيانـة كرامتهـم بعـد العطـاء الكبيـر الـذي قدمـوه للبلاد .

ومنذ ذلك الحين ، عملت المؤسسة على تكريم ما لا يقل عن 970 عضوا من 30 تخصصا رياضيا ، اعترافا بما أسدوه من خدماتهم جليلة للوطن ، من خلال دعمهم عندما يكونون في وضع غير مستقر اجتماعي ومادي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.