أخبار جهوية

الافتتاح الرسمي لسوق الخضر والفواكه بالجملة ـ انزكان

مشاهد بريس

أشرف والي جهة سوس ماسة أحمد حجي، مرفوقا بعامل عمالة إنزكان أيت ملول، صباح اليوم الجمعة، على الافتتاح الرسمي لأكبر سوق للخضر والفواكه بالجملة جنوب المغرب، المشيد حديثا بإنزكان.

وفي بداية حفل الافتتاح، قام الوفد الرسمي بزيارة لمرافق السوق، تلتها كلمات افتتاحية لكل من رئيس المجلس الترابي لإنزكان، ورئيس غرفة التجارة والصناعة، وعضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتجار والمهنيين.

كما تميز الحفل الافتتاحي لنقل النشاط التجاري لسوق الجملة، بتكريم كل من والي الجهة، ورئيس الجهة، ورئيس غرفة التجارة والصناعة بأكادير، ورئيس غرفة الصناعة التقليدية بأكادير، فيما غاب عن التكريم رئيس الغرفة الفلاحية لسوس ماسة.

هذا، ويشار إلى أن ملف تنقيل نشاط سوق الجملة والخضر والفواكه بإنزكان، كان قد عرف مسلسل شد وجذب لشهور عديدة بين مجموعة من التجار الرافضين لعملية التقيل ورئيس بلدية إنزكان، كان آخر حلقاته إعلان أحمد أدراق عن الإغلاق النهائي للسوق الحالي وتحويل التجار إلى السوق الجديد، حيث حدد تاريخ 30 مارس الجاري كموعد لا رجعة فيه لهذا التحويل.


هذا ويشار إلى أن مشروع إنجاز هذا السوق، الذي يمتد على مساحة 13 هكتارا، قد كلف ميزانية تقدر بـ 125 مليون درهم، ويضم أكثر من 400 محل تجاري، إضافة إلى مربعات تجارية بداخله، ويعول عليه حسب مهتمين بالشأن المحلي لإنزكان، ليكون رافعة اقتصادية لتعزيز الدينامية الجديدة التي تعرفها المنطقة، ولتنظيم وتجويد سلسلة التسويق لأطنان من المنتجات الفلاحية الموجهة لمختلف الأسواق بالمغرب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق