الامارات ضمن 7 دول في العالم تتجاوز أصول ثروتها السيادية الدين والناتج المحلي

2021-02-07T18:16:51+00:00
2021-02-07T18:16:52+00:00
مغاربة العالم
Bouasriya Abdallah7 فبراير 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
الامارات ضمن 7 دول في العالم تتجاوز أصول ثروتها السيادية الدين والناتج المحلي

مشاهد بريس

ذكر صندوق النقد الدولي أن الإمارات ضمن 7 دول في العالم تتميز بتجاوز القيمة الإجمالية للأصول المملوكة لصناديق الثروة السيادية التابعة لها 100 بالمائة من دينها الإجمالي، وأيضا 100 بالمائة من ناتجها المحلي الإجمالي.

وأفادت صحيفة (البيان الاقتصادي )الاماراتية اليوم السبت نقلا عن تقرير للصندوق بأن الدول السبع هي الإمارات، والسعودية، والكويت، وقطر، وسنغافورة، وسلطنة بروناي، والنرويج، موضحة أن هذه الدول تمتلك القدرة على الوصول إلى التمويل من خلال السوق، وذلك عبر أدوات الدين التقليدية الم ت احة في أسواق رأس المال، ومن دون الاضطرار إلى منح شروط امتيازية للجهات الدائنة.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الأسباب ت برر منح كل الدول السبع إشارة ت فيد انخفاض المخاطر على خريطة المخاطر الم حت م لة الناجمة عن الديون، ما يعني أن هذه الدول تتمتع بالقدرة والاستدامة الكافيتين لسداد ديونها من دون مخاطر.

وأكد صندوق النقد أن الإمارات ت صنف ضمن فئة الدول التي “تمتلك صناديق ثروة سيادية ذات أصول ضخمة، ما يوفر لها مصدات مالية قوية وكافية، تتيح بدورها لهذه الدول تأثيرات إيجابية في ما يتعلق بتلبية احتياجاتها الإجمالية من التمويل”.

وتجدر الاشارة الى أن صندوق النقد الدولي أصدر مؤخرا ورقة عمل بعنوان “مراجعة إطار العمل الخاص باستدامة الديون للدول التي لديها القدرة على الوصول إلى التمويل من خلال السوق”، استعرض فيها مستويات قدرة دول العالم المختلفة على سداد ديونها، وتلبية احتياجاتها التمويلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.