التحقيق يكشف سبب هبوط طائرة أوروبية بضواحي بولمان

2022-07-18T20:04:38+00:00
2022-07-18T20:04:39+00:00
حوادث
Bouasriya Abdallah18 يوليو 2022آخر تحديث : منذ 4 أسابيع

مشاهد بريس

كشفت التحقيقات والأبحاث التي باشرتها المديرية العامة للطيران المدني حول الهبوط الاضطراري لطائرة صغيرة بضواحي بولمان يوم الجمعة الماضي، أنه كان سقوطا عرضيا.

وأفادت مصادر خاصة بأن البحث الذي أجرته فرق تقنية تابعة للمديرية العامة للطيران المدني، والتي حلت بمكان الحادث، يشير إلى أن الهبوط كان عرضيا ويحمل طبيعة تقنية، وهو ما ستكشف عنه تقارير نهائية بعد نقل حُطام الطائرة من عين المكان.

وذكرت المصادر أن مصالح الدرك الملكي بالمنطقة أخلت سبيل ربان الطائرة وزميله الذي يشغل مهمة مدرب طيران، وذلك عقب التحقيقات التي باشرتها فور إعلان سقوط الطائرة بالقرب من الطريق الجهوية رقم 503 الرابطة بين ميدلت ومدينة فاس، على مستوى النقطة الكيلومترية 127.5 بمنطقة انجيل.

ولم يُصب رباني الطائرة، اللذان يحملان الجنسيتين التشيكية والسلوفاكية، بأي أذى، وكانا لحظة هبوطهما الاضطراري في طريقهما نحو إحدى المدن الإسبانية انطلاقا من ضواحي مدينة الراشيدية.

وكان الهبوط المفاجئ لهاته الطائرة قد استنفر يوم الجمعة 15 يوليوز 2022 سلطات دائرة انجيل القروية إلى جانب عناصر الدرك الملكي، التي وصلت بسرعة إلى عين المكان وعملت على إيقاف الطيارين واستقدام عدة فرق متخصصة للبحث عن ممنوعات مفترضة وسط الطائرة أو في أماكن قريبة، فيما عكفت عناصر أخرى على التحقيق مع الطيارين حول تفاصيل هبوطهما الاضطراري بالمنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.