الجائزة الوطنية للقروض الصغرى تتويج 31 مشروعا

2021-11-21T08:30:36+00:00
2021-11-21T08:30:37+00:00
اقتصاد
Bouasriya Abdallah21 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ شهرين
الجائزة الوطنية للقروض الصغرى تتويج 31 مشروعا

مشاهد بريس

تم تتويج 31 مرشحا، 18 منهم إناث، تقديرا لأصالة مشاريعهم الصغرى في إطار الدورة الثامنة للجائزة الوطنية للمقاول الصغير، التي نظمت، الجمعة الجاري بفاس، بمبادرة من مركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية، التابع لمؤسسة محمد الخامس للتضامن.

وعلى غرار الدورات السابقة، تميز الحفل بتسليم جوائز وشواهد للفائزين في تسع فئات من الجائزة التي نظمت بشراكة مع الفدرالية الوطنية لجمعيات القروض الصغرى ومؤسسة “سيتي” ومجموعة القرض الفلاحي للمغرب ومجموعة البنك الشعبي ومؤسسة صندوق الايداع والتدبير و”الأمانة” للتمويلات الصغرى.

ومن الجوائز المسلمة جائزة التنمية البشرية، والمقاولة الصغرى المبتكرة والمقاولة الصغرى النسائية، والمقاولة الصغرى الشابة، والسياحة المسؤولة والاقتصاد الأخضر.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، وقناتها الإخبارية M24، قالت نعيمة سهيل، مديرة مركز دعم القروض الصغرى التضامنية، إن الجائزة أصبحت موعدا بارزا لتشجيع المقاولين الصغار الذين نجحوا في بلورة مشاريعهم وساهموا في الرفع من مستوى معيشة عائلاتهم مع انعاش التشغيل وفرص خلق الثروة.

وفي مداخلته، أوضح رئيس مجلس إدارة المركز محمد كريم منير، أهمية المكاسب المحققة وعدد المتوجين منذ إطلاق الجائزة في 2012 مضيفا أن التظاهرة تتوج التجارب الناجحة في مجال احداث المقاولات الصغرى وتشكل فضاء لتبادل الرؤى حول الحلول المنشودة لفائدة حاملي المشاريع.

ومن جانبه، نوه أحمد غزالي، رئيس فدرالية جمعيات القروض الصغرى، بالشجاعة والمثابرة التي أبان عنها المرشحون بالرغم من الصعوبات المرتبطة بسياق الأزمة الصحية لكوفيد 19.

وأشار الى الوضعية الحرجة التي تعيشها مؤسسات القروض الصغرى والجهود المبذولة من قبل الفدرالية لمساعدتها على تجاوز هذه الظرفية.

وتتطلع الجائزة التي شارك فيها برسم هذه الدورة 146 مرشحا الى تكريم المستفيدين من القروض الصغرى الذين نجحوا في بلورة مشاريع مدرة للدخل، كما تتوخى ارساء منبر لتشجيع زبائن الجمعيات المغربية للقروض الصغرى. وتغطي أنشطة المتوجين بالجائزة برسم 2021 مجالات الصناعة التقليدية والخدمات والمنتجات المحلية والفلاحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.