الرئاسيات التركية.. حزب “الظفر” اليميني المتطرف يعلن دعمه لكيليتشدار أوغلو

2023-05-25T08:35:13+00:00
2023-05-25T08:36:34+00:00
خارج الحدود
Bouasriya Abdallahمنذ دقيقتينwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ دقيقتين
الرئاسيات التركية.. حزب “الظفر” اليميني المتطرف يعلن دعمه لكيليتشدار أوغلو

مشاهد بريس

أعلن زعيم حزب “الظفر” اليميني المتطرف في تركيا، أوميت أوزداغ، يوم أمس الأربعاء، عن دعمه لمرشح المعارضة كمال كيليتشدار أوغلو، خلال الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المقررة يوم الأحد المقبل.

وجاء هذا الإعلان بعد قرار سنان أوغان، مرشح تحالف (أتا)، الذي كان يضم حزب “الظفر”، والذي حصل على 5,17 في المائة من الأصوات خلال الجولة الأولى، دعم الرئيس رجب طيب أردوغان.

وأكد أوزداغ، خلال مؤتمر صحفي مع كيليتشدار أوغلو، أنهما اتفقا على إعادة المهاجرين المقيمين في تركيا إلى بلدانهم الأصلية في غضون عام بعد الانتخابات.

وأشار إلى أن “أحد أكبر التحديات التي تواجه تركيا هي وجود 13 مليون لاجئ يعيشون على أراضيها، وأنه لا يمكن تحقيق رفاهية الشعب التركي في ظل توفير المأوى والمال والدعم للاجئين”، مؤكدا أن مطلب حزب “الظفر” الرئيسي هو عودة اللاجئين.

وحث أوزداغ أنصاره على التصويت لصالح كيليتشدار أوغلو في الجولة الثانية، قائلا “أدعو جميع من صوتوا لنا (تحالف أتا) في الجولة الأولى أن يصوتوا للسيد كيليتشدار أوغلو في جولة الإعادة لكي يعود اللاجئون إلى بلادهم”.

ووفقا لوسائل الإعلام التركية، يتضمن اتفاق كيليتشدار أوغلو وأوميت أوزداغ الحفاظ على المواد الأربعة الأولى للدستور وعلمانية الدولة وعودة اللاجئين خلال عام ومكافحة جميع التنظيمات الإرهابية.

كما يركز الاتفاق على الاعتماد على الكفاءة في التوظيف ومكافحة جميع أشكال الفساد وتعزيز الشفافية في تعاملات الدولة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.