العصبة الوطنية الإحترافية لكرة القدم تنظم يوما دراسيا

2022-08-05T09:07:11+00:00
2022-08-05T09:07:13+00:00
رياضة
Bouasriya Abdallah5 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ أسبوع واحد

عثمان مرشد/مشاهد بريس


نظمت العصبة الوطنية الإحترافية لكرة القدم، بتعاون مع المديرية الوطنية للتحكيم، يوم الأربعاء 03 غشت،2022، بمركب محمد السادس لكرة القدم – المعمورة، يوما دراسيا لفائدة أندية القسم الوطني الأول والثاني، للتعريف بمشروع ورقة التحكيم الرقمية التي سيتم العمل بها بداية من الموسم الكروي المقبل، 2023/2022.


وقدم عبد السلام بلقشور، رئيس العصبة العصبة الوطنية الإحترافية لكرة القدم، لمحة حول المشروع، الذي سيساعد الأندية على تحديث ورقمنة ورقة التحكيم، تماشيا مع الاوراش التي فتحتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من بينها الورش المتعلق بالرقمنة.


وأوضح بلقشور، أن ورقة التحكيم الجديدة لها عدة مزايا، من بينها ربح الوقت، لا سيما أنها منظومة مؤمنة، وتمكن من تجميع المعلومات وبلورتها على شكل احصائيات، فضلا أنها وسيلة للحفاظ على ارشيف معطياتها .

هذا، وأعطيت الكلمة لممثلي الأندية، لإغناء النقاش حول ورقة التحكيم الرقمية، في إطار المقاربة التشاركية التي تنهجها العصبة الوطنية لكرة القدم الإحترافية.


وبعد نقاش مستفيض خلال الاجتماع، على عقد اجتماع ثان الأسبوع المقبل لمواصلة التفعيل السليم للمشروع وتنزيله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.