الغرفة التجارية لسوس ماسة تتدارس تداعيات جائحة كورونا على الاقتصاد الجهوي والوطني

2021-02-16T17:00:11+00:00
2021-02-16T17:00:13+00:00
اقتصاد
Bouasriya Abdallah16 فبراير 2021آخر تحديث : منذ شهرين
الغرفة التجارية لسوس ماسة تتدارس تداعيات جائحة كورونا على الاقتصاد الجهوي والوطني

مشاهد بريس

يشكل موضوع “الإجراءات المواكبة للحد من تداعيات جائحة كورونا على الاقتصاد الوطني والجهوي” نقطة محورية في جدول أعمال دورة فبراير 2021 العادية لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة التي ستنعقد يوم غد الأربعاء في أكادير.

وأفاد بلاغ للغرفة أن أشغال هذه الدورة ستعرف تقديم مجموعة من العروض ذات صلة بالموضوع المحوري للدورة، وذلك من طرف ممثلين عن كل من المديرية الجهوية للضرائب، والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ومركز الأعمال لجهة سوس ماسة لصندوق الضمان المركزي.

وفي هذا السياق كذلك، من المقرر تقديم عرض من طرف المندوب الجهوي لوزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي حول “بنك المشاريع ” المقترح من طرف الوزارة الوصية في مجال الاستثمارات الصناعية، إلى جانب تقديم عرض آخر من طرف رئيس “جمعية سوس مبادرة” التي تقدم قروضا للشرف من أجل التشجيع على خلق المقاولات في عمالتي واقاليم الجهة.

وإلى جانب تدارس تداعيات جائحة كورونا على الاقتصاد الجهوي والوطني، فإن جدول أعمال دورة فبراير2021 العادية لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة يتضمن أيضا تقديم عرض حول اتفاقية الشراكة مع مجموعة بنكية مغربية تتعلق بإيواء بناية الغرفة لمقر “دار المقاول”، إلى جانب مصادقة الجمعية العمومية للغرفة على هذه الاتفاقية.

وعلاوة عن تقديم التقريرين الادبي والمالي للغرفة برسم سنة 2020 والمصادقة عليهما، إلى جانب تقديم مشروع ميزانية الغرفة برسم سنة 2021 والمصادقة عليه، فمن المقرر أيضا أن تتم المصادقة على تمديد اتفاقية الشراكة التي تربط مؤسسة الغرفة مع كل من المجلس الجهوي للسياحة لأكاديرـ سوس ماسة، وجمعية سوس ماسة مبادرة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.