الفنان”نعمان لحلو” يعلن تخليه عن الدعم المقدم له

2020-09-30T16:28:56+00:00
2020-09-30T16:28:57+00:00
فن وثقافة
admin30 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
الفنان”نعمان لحلو” يعلن تخليه عن الدعم المقدم له

عيسی هبولة-للاميمونة

أعلن الفنان المغربي “نعمان لحلو” في تدوينة نشرها على صفحته الفيسبوك، عن قرار الامتناع من الاستفادة من الدعم المقدم للفناني، مطالبا وزارة الثقافة بتحويل هذا الدعم إلی صندوق كوفيد-19.

وعبر “نعمان لحلو”عن موقفه تجاه هذه المنحة مخاطبا جمهوره والشعب المغربي بشكل عام قاٸلا:
أعزاٸي، تعاقدنا منذ عقود على الوصال الفني والإنساني على أساس الوضوح و الشفافية، ولأن الموقف يستدعي المصارحة، فإني التزاما بذات المبدأ و وفاء لما تقاسمناه من مصداقية، وحرصا على الإبقاء على محبة المغاربة و دعمهم الذي يغنيني عن كل أنواع الدعم المادي و المعنوي، أعلن من خلالكم للرأي العام ما يلي :
لقد امتنعت عن أخذ الدعم مع توقيف تنفيذ الإنتاج لأعمالي الفنية في الوقت الراهن، ورغم أن دعم الدول للمشاريع الثقافية والرياضية والفنية، مقاربة تتسم بالعمومية على المستوى العالمي.

وأضاف نعمان، فبالرغم من أن مِنَح هذا النوع من الشراكات في الانتاج تذهب افتراضا لدعم الانتاج، و رغم أنني أشتغل في إطار مٶسس يحقق الشفافية الضريبية و يضمن العيش لمجموعة من الأسر، وتفاديا لأية حساسيات ، قد تصدر من بعض الزملاء الفنانين الذين لم يستفيدوا هاته السنة.

وأكد “نعمان لحلو”، إن احترامي للمغاربة و ارتقائي بهم و من أجلهم، و كذا حرصي على عدم التموقع في مناطق مشبوهة، وحتى لا يكون هنالك أي سوء تقدير أو فهم أو تأويل، اتخذتُ قراري بتوقيف عملية الإنتاج و امتناعي عن الاستفادة من عذا الدعم، مطالبا الوزارة أن تحول المنحة المخصصة لمشروعي الفني إن هي شاءت الى صندوق كوفيد 19 .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.