الكتابة الوطنية للأطر المساعدة المنضوية تحت لواء الإتحاد العام للشغالين بالمغرب تصدر بيان توضيحي للرأي العام

2022-09-12T07:24:27+00:00
2022-09-12T07:24:28+00:00
شؤون جمعوية
Bouasriya Abdallah12 سبتمبر 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين

فوزية مناصر / مشاهد بريس

أصدرت الكتابة الوطنية للأطر المساعدة المنضوية تحت لواء الإتحاد العام للشغالين بالمغرب، بيانا توضيحيا لكافة المناضلات والمناضلين التابعين لهاته النقابة عبر جل ربوع المملكة وكذلك تنويرا للرأي العام.

IMG 20220912 WA0060 - مشاهد بريس


وذلك عقِب المفاوضات التي أجرتها الكتابة الوطنية للأطر المساعدة في لقاء مباشر للسيد النعم ميارة الكاتب العام للإتحاد العام للشغالين بالمغرب مع السيد رئيس مجلس المستشارين، بدعوة منه يومه الثلاثاء 06 شتنبر 2022.

IMG 20220912 WA0053 - مشاهد بريس


والذي أخد على عاتقه حل المشاكل العالقة بالتدرج حسب الأولويات في أفق نهاية هذه السنة بدء من شهر شنتبر الجاري.

IMG 20220912 WA0160 - مشاهد بريس


وقد جاء هذا اللقاء بعد الإعلان الذي أصدرته النقابة حول تنظيم وقفة احتجاجية بتاريخ 05 شتنبر 2022 أمام مقر وزارة الشباب والثقافة والتواصل بالرباط.


وجاء هذا القرار بعد سلسلة من المشاورات والإجتماعات للمكتب التنفيذي مع كل المتدخلين والمعنيين بأمر الأطر المساعدة وملفهم المطلبي المشروع.

IMG 20220912 WA0158 - مشاهد بريس


والتي انتهت بالإعلان تنظيم وقفة احتجاجية بتاريخ 02 شتنبر 2022 بعد أن فشلت كل المحاولات في فتح باب التواصل، واتباع الإجراءات القانونية التي يكفلها القانون.


والتي اعتمدها المكتب الوطني للأطر المساعدة للإتحاد العام للشغالين بالمغرب، لأجل الجلوس على طاولة الحوار مع السيد وزير الشباب والثقافة والتواصل-قطاع الشباب- لكن وللأسف الشديد لم تلقى هذه السلسلة من المراسلات التي أودِعت بمكتب السيد الوزير أي رد يذكر .

IMG 20220912 WA0156 - مشاهد بريس


لذا قررت الكتابة الوطنية للأطر المساعدة للإتحاد العام للشغالين بالمغرب تعبئة مناضلاتها ومناضليها بمختلف مؤسسات قطاع الشباب، لأجل الإحتجاج عن الأوضاع المزرية التي تعيشها هذه الفئة والمتمثلة فيما يلي :

  • الحرمان من الحماية الإجتماعية بخلاف القانون رقم 09.21 المتعلق بالحماية الإجتماعية
  • الحرمان من الأجر القار والتقاعد
  • إقصاء العديد من الأطر داخل مختلف المديريات بحجة (كوفيد-19) وتعويضهم بأشخاص أخرين بطرق غامضة ومبهمة
  • الغموض الذي يلف دفتر التحملات بين الوزارة وشركة التدبير المفوض التي خول لها تدبير هذا الملف
  • إقصاء الفئة العمرية الأكثر من 55 سنة من صرف الأجور وتسوية الوضعية
  • ومن أجل العديد من الإكراهات والمضايقات التي تعيشها بعض الأطر المساعدة بالمديريات التابعة لها.

  • لتتراجع الكتابة الوطنية للأطر المساعدة، عن الوفقة الإحتجاجية في آخر اللحظات، بعد تعالي أصوات من جهات حكومية وصية قبيلة ساعات من الوفقة تدعوا لعدم تنفيذها
    مادفع المكتب التنفيذي للكتابة الوطنية للأطر المساعدة بالإتحاد العام للشغالين بالمغرب للإلتزام بهذا المطلب وتعويض الوفقة بتجمع الأطر المساعدة التي حجت من كل ربوع المملكة بالمقر المركزي للإتحاد،
    وتعود خلفيات الإلتزام بهذا المطلب للحرص والحفاظ على السلم الإجتماعي لما تعيشه بلادنا من إكراهات مصطنعة في الآونة الأخيرة وكما تضمن نص البيان الصادر عن الكتابة الوطنية للأطر المساعدة المنضوية تحت لواء الإتحاد العام للشغالين بالمغرب تنويها بكافة الأطر المساعدة لما أبانوا عنه من انظباط وحس كبير بالمسؤولية وكذلك حضورهم المكثف وتواصلهم الإيجابي لإنجاح هذه المحطة النضالية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.