المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يعقد دورته السابعة والثلاثين بعد المائة العادية

2022-09-01T09:14:00+00:00
2022-09-01T09:14:01+00:00
اقتصاد
Bouasriya Abdallah1 سبتمبر 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يعقد دورته السابعة والثلاثين بعد المائة العادية

مشاهد بريس

عقد المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، يوم الثلاثاء الجاري بالرباط، الدورة العادية السابعة والثلاثين بعد المائة لجمعيته العامة، برئاسة السيد أحمد رضى شامي.

وأفاد بلاغ للمجلس أن هذه الدورة، عرفت في مستهل أشغالها، تقديم عرض، من طرف السيد محمد علي حبوها، عامل إقليم بركان، حول موضوع “الحكامة الرقمية الترابية المندمجة”.

وفي معرض تقديمه، أشار السيد حبوها إلى أنه وفقا للتعليمات الملكية السامية، وضعت عمالة بركان نموذجًا للحكامة الترابية الرقمية المندمجة، يضع المواطنات والمواطنين في صميم عملها. وفي هذا الصدد، تم الاعتماد على منهجية تقوم على الجودة والرضا والثقة.

كما استعرض السيد حبوها المبادرات المتخذة في هذا الصدد. ويتعلق الأمر، على وجه الخصوص، بالملحقة الإدارية الرقمية (التي تم إنشاؤها في إطار تجربة نموذجية)، ونظام مندمج للمعلومات الجغرافية، والموقع التواصلي لعمالة بركان، ومنتدى المجتمع الرقمي ، وكذلك إعادة تنظيم العمالة.

وهمّت النقطة الثانية من جدول الأعمال تقديم ومناقشة مشروع رأي المجلس حول موضوع “تعزيز نقل الكفاءات في الإدارة والمقاولة”.

ويهدف هذا الرأي، الذي يشمل القطاعين العام والخاص، إلى تحليل الإطار القانوني والتنظيمي وكذا الآليات المعتمدة للحفاظ على الكفاءات ونقلها والمخاطر المحدّقة في هذا المجال؛ وذلك من أجل اقتراح تدابير من شأنها تحسين تقاسم المهارات بين الأطر ذوي الخبرة والوافدين الجدد من أجل ضمان استدامة الكفاءات في الوسط المهني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.