المركز الثقافي أيت ملول رافعة أساسية للتنمية لتوليه برامج تكوينية شاملة ولجميع الفئات

2022-09-21T15:44:02+00:00
2022-09-21T15:44:05+00:00
فن وثقافة
Bouasriya Abdallah21 سبتمبر 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أيام
المركز الثقافي أيت ملول رافعة أساسية للتنمية لتوليه برامج تكوينية شاملة ولجميع الفئات

فوزية مناصر/ مشاهد بريس

يعد المركز الثقافي بأيت ملول التابع لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، رافعة أساسية للتنمية بمدينة أيت ملول من خلال توليه أكبر برنامج للتكوين والتنشيط الثقافي والفني بجهة سوس ماسة، وذلك بمناسبة انطلاق الموسم الثقافي والفني 2022/2023.


وماجعل المركز الثقافي يحضى بمرتبة الريادة ويتفرد بأسلوب التميز في التنشيط على صعيد الجهة في كل ماهو ثقافي وفني، هو الإدارة الحكيمة للسيد “عماد كحموا” مدير المركز الثقافي أيت ملول وجهود مجموعة من الموضفين المحنكين وكذا العديد من المكونين الذين يسهرون على سير التكوينات في مجالات مختلفة عديدة
ويعزى ذلك لإيمان مختلف مكونات المركز الثقافي أيت ملول بالدور المحوري الذي تلعبه الثقافة في نشر السلم الإجتماعي، تقليص الفوارق الطبقية، التعايش بين كافة فئات وأطياف المجتمع وترسيخا لمبدأ المواطنة الحقة عبر الفعل الثقافي الميداني.


وفي هذا الإطار أطلق المركز الثقافي أيت ملول عملية التسجيل في البرنامج السنوي للورشات التكوينية الأسبوعية التي يقدمها، والممتدة من 12 شتنبر إلى غاية 12 أكتوبر 2022 والذي يتضمن عدد من الورشات التكوينية التي يؤطرها مجموعة من الأساتذة والأطر كل في مجال تخصصه.


وفي شموليتها: المسرح، الفنون التشكيلية، فن المهن السينمائية والتصوير الفوطوغرافي، الإعلاميات، التنمية الذاتية، أساليب البحث والقراءة، المهارات النفسية، حفظ وتجويد القرآن الكريم، التواصل باللغتين الفرنسية والإنجليزية، والحكاية.


إضافة إلى المكتبة الوسائطية التى فتحت أبواب التسجيل أمام الرواد والباحثين والقراء الراغبين في الإستفاذة من الخدمات التي يقدمها هذا المرفق الهام بمختلف فضاءاته: فضاء الصغار، فضاء الشباب، فضاء الكبار والباحثين.


كذلك برامج شهرية للأنشطة الثقافية والفنية من لدن إدارة المركز تشمل عروض مسرحية فنية وسينمائية، معارض تشكيلية وفوطوغرافية، ندوات فكرية، أنشطة مختلفة للأطفال دون إقصاء ذوي الاحتياجات الخاصة …
مما يجعل المركز الثقافي أيت ملول قبلة للإستفادة والترويح عن النفس من طرف ساكنة المنطقة وضواحيها

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.