المغرب.. دينامية صناعية استثنائية في ظروف عالمية غير عادية

2022-04-03T12:18:59+00:00
2022-04-03T12:19:01+00:00
اقتصاد
Bouasriya Abdallah3 أبريل 2022آخر تحديث : منذ شهرين
المغرب.. دينامية صناعية استثنائية في ظروف عالمية غير عادية

مشاهد بريس

أكد المغرب انه منصة صناعية صاعدة في ظروف عالمية ليس عادية، تطبعها تداعيات الجائحة الركود الاقتصادي العالمي الذي أعقب هذه الآفة العلمية، لكن المغرب استطاع تحقيق الاستثناء.

وفي هذا الصدد، قال وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، يونس سكوري، الجمعة الجاري بطنجة، إن الدينامية الصناعية للمغرب تعتبر استثناء على المستوى الدولي، بالنظر إلى المسار الذي سلكته الصناعة الوطنية.

وأبرز سكوري، في افتتاح أشغال النسخة الرابعة من « أيام المؤتمر الصناعي بالمغرب »، التي تنظمها مجلة « صناعة المغرب » تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة، الجهود التي يبذلها الفاعلون الصناعيون الذين انخرطوا في رؤية الدولة على الرغم من الصعوبات المرتبطة بتداعيات وباء كوفيد -19 ، وساهموا بالتالي في الحفاظ على السلم الاجتماعي في البلاد، بفضل الحفاظ على مناصب الشغل.

وأشار إلى أن « السيادة الصناعية تعتبر موضوع الساعة وإرادة الدولة التي عبر عنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، والتي تهدف إلى حماية الوطن وفق نموذج منتج وفعال وله مردودية مهمة »، مؤكدا على أهمية التكامل بين السياسات العمومية لضمان السلم الاجتماعي.

وشدد على أن « التحول الهيكلي للاقتصاد المغربي لا يمكن أن يحدث بدون التصنيع الذكي والاندماج في سلاسل القيمة العالمية »، مضيفا « نحن بصدد التفكير في ما يلزم القيام به على مستوى قانون الشغل لتشجيع الاستثمار « .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.