الوضع الصحي بأولاد تايمة كارثي !؟ شلل في المركب الجراحي وسوء التسيير سيؤدي الى مالا تحمد عقباه !!

2020-07-27T12:43:54+00:00
2020-07-28T06:51:43+00:00
طب وصحة
admin27 يوليو 2020آخر تحديث : منذ شهرين

مشاهد بريس

عبر عدد من المرضى وهيئات المجتمع المدني بدائرة اولاد تايمة عن استيائهم العميق لضعف العرض الصحي بمستشفى القرب بالمدينة بعد ان فاق عدد العمليات التي تنتظر البرمجة في الجراحة العامة ازيد من 100مريض، وذلك بسب سوء تدبير الادارة للموارد البشرية التي تشتغل بغيرة وكفاءة منذ التحاقها بالمستشفى.

يرجع سبب هذا الاحتقان لحزمة الاجراءت التي اتت بها الادارة بفرض الخدمة الالزامية مما تسبب في تعطيل المركب الجراحي وطبيب التخدير والانعاش الذي فرضت عليه الخدمة الالزامية وهو ما يعني استحالة الاشتغال 24/24، وبالتالي توقف اجراء العمليات غير المستعجلة التي تفوق 25 عملية اسبوعيا والابقاء على الحالات المستعجلة الي لا تتعدى اربعة مرضى اسبوعيا في اسوء الظروف.


وأمام هذا الوضع الشاذ الذي أصبح يعيشه المستشفى، دخل العديد من المرضى لائحة الانتظار الموقوف التنفيذ، وغير المبرر، مما يعني توجه المرضى نحو مدينة تارودانت أو اثقال كاهلهم بالتوجه نحو المصحات الخاصة، لهذا وجب التدخل السريع لفك هذه المعضلة من طرف السلطات الاقليمية والجهوية والوطنية.
ولنا عودة للموضوع في تحقيق مفصل .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.