انزكان :المنظمة المغربية لحقوق الانسان وحماية المال العام المندوبية الجهوية سوس ماسة تصدر بيان ضد الزيادة في تسعيرة اصحاب الطاكسي من الصنف الكبير

2022-11-09T10:00:31+00:00
2022-11-09T10:01:48+00:00
شؤون جمعوية
Youssef9 نوفمبر 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أيام

مشاهد بريس

تتابع المنظمة المغربية لحقوق الإنسان وحماية المال العام المندوبية الجهوية سوس ماسة بقلق كبير جشع بعض سائقي سيارات الأجرة الصنف الكبير بإنزكان في انعدام تام للإحساس بالمسؤولية اتجاه الوضع الاجتماعي والإنساني وعدم مراعاة الحالة المادية المزرية للمواطن ،حيث باشرت مجموعة من خطوط سيارات الأجرة من الصنف الكبير تفعيل زيادة في التسعيرة ،واستمرت الفوضى وسيادة اللاقانون في قطاع النقل .

إن هذه الزيادة في الظرفية الحالية غير مقبولة ولا تتماشى مع الظروف الاقتصادية للمواطن في غياب شبه تام للمراقبة من طرف الجهات المسؤولة عن القطاع وفي مقدمتها القسم الاقتصادي بالعمالة ،وأصبح اليوم المواطن ضحية هذه الزيادات التي أقرها أصحاب سيارات الأجرة باتفاق بينهم في تصرف أناني .

المنظمة المغربية لحقوق الإنسان وحماية المال العام المندوبية الجهوية سوس:

تندد وتستنكر الزيادة غير المقبولة في التسعيرة من طرف سائقي سيارات الأجرة الصنف الكبير دون موافقة السلطة المحلية والإقليمية .

وتطالب المسؤولين من السلطات المحلية والإقليمية تسيير دوريات مراقبة لهذه العربات وحجز وتغريم المخالفين.

وضع حل لهذه التجاوزات بإقرار قانون يمنع على سائقي سيارات الأجرة الإقدام حسب هواهم على وضع زيادات دورية حسب حالتهم المادية

IMG 20221108 160232 scaled - مشاهد بريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.